انتصار وشايع ومرام ... عودة موفقة في «خطوات الشيطان»

عودة موفقة وناجحة للفنانين انتصار الشراح ومرام البلوشي ومشعل شايع إلى عروض الكبار، من خلال «مسرح السلام»، عبر مشاركتهم في مسرحية الرعب والكوميديا «خطوات الشيطان»، التي تواصل شق طريق النجاح بخطى ثابتة، مُحققةً نسبة مرتفعة من الإقبال الجماهيري على الشباك في موسم العيد المسرحي، منذ انطلاقتها في أول أيام عيد الفطر السعيد في قاعة علي بهبهاني بالنادي العربي الرياضي.
ولعل ما يُميز «خطوات الشيطان» عن غيرها من العروض المتنافسة في مسرح العيد، هو العودة الموفقة لعدد من الوجوه التي توارت لسنوات عن الخشبة، على غرار الفنانة انتصار الشراح التي عادت هذا العام للعمل مجدداً مع مسرح السلام، بعد غيابٍ دام 5 سنوات، لتقدم «دويتو» ناجحاً مع الفنان عبدالعزيز المسلم، إذ تجسد دور «لطيفة» وهي الأم التي تحمل الارتباط الديني والحث على الصلاة والتماسك بين الأسرة للابتعاد عن شر خطوات الشيطان، كما يحمل دورها خطوطاً ثرية وعميقة.
أيضاً، لا نغفل عن عودة الفنان مشعل شايع، والذي يجسد واحداً من أهم الأدوار، ويحمل أكثر من حالة مسرحية وتعقيدات متشابكة. في حين عادت الفنانة مرام البلوشي إلى مسرح الكبار من خلال «خطوات الشيطان» لتطلَّ على جمهورها مجدداً بشخصية مُغايرة تماماً عما قدمته في أعمالها السابقة، عبر أدائها لدور «عهد»، والذي يُعبّر عن حالة من الحالات التي تسير في درب الشيطان. كذلك، تؤدي الفنانة فوز الشطي «كراكترات» عدة من الكوميديا، وتعد هذه التجربة الثانية لها مع الفنان عبدالعزيز المسلم و«مسرح السلام» بعد مسرحية «المستذئبون» العام الماضي. كما أثبت المخرج والفنان الشاب عبدالله المسلم براعته في إدارة دفة الإخراج لمسرح الكبار، مستلهماً نجاحاته السابقة في مسرح الطفل والمسرح الأكاديمي.


بدوره، تألق الفنان محمد الشعيبي في تقديم واحد من أهم الأدوار وأكثرها جرأة، خلال تجسيده لأحد رجال الدين. كما تضمنت شخصيته أبعاداً أخرى تتباين ما بين الكوميديا والرعب. أما الفنان محمد عبدالعزيز المسلم، فقد كتب شهادة ميلاده كنجم واعد، إثر تميزه في تجسيد دور «بدر» ابن الفنانة انتصار الشراح.
في سياق متصل، بدا واضحاً حرص الفنان القدير عبدالعزيز المسلم على إتاحة الفرص لكل الفنانين، بأن يقدموا أفضل ما لديهم على خشبة المسرح، خصوصاً وأن المسلم سيتوقف من بعد «خطوات الشيطان» عن مسرح الرعب لفترة من الزمن، بغية العودة إلى المسرح الكوميدي، على غرار ما قدمه في السابق من أعمال هادفة وثرية، بينها «هالو بانكوك» و«عبيد في التجنيد» و«الخيران رايح جاي» وغيرها الكثير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي