No Script

السيسي يلتقي ولي عهد أبوظبي: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر

No Image
تصغير
تكبير

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء موقف بلاده الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره «جزءا لا يتجزأ من أمن مصر القومي».
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان له أن ذلك جاء خلال جلسة مباحثات عقدها الرئيس السيسي مع ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وأضاف أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء المكانة العزيزة التي تحظى بها دولة الامارات الشقيقة لدى الشعب المصري وما تمثله العلاقات المصرية - الاماراتية من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الأشقاء العرب.
وأشاد السيسي بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين، مؤكدا الحرص على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الامارات في شتى المجالات.
وقال المتحدث المصري إن الشيخ محمد بن زايد أعرب من جانبه عن اعتزاز الامارات بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكدا حرص الامارات على الاستمرار في تطوير وتعزيز آليات التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.
واستعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الاقليمية لاسيما في ضوء الأحداث التي تشهدها منطقة الخليج وتعرض سفن قرب سواحل الامارات الى أعمال تخريبية فضلا عن الهجوم الذي تعرضت له محطتي ضخ بترول في المملكة العربية السعودية «وهي الأحداث التي تدينها مصر بقوة».
وأعرب الرئيس السيسي في هذا الصدد عن تضامن مصر الكامل مع الامارات والسعودية في التصدي لمحاولات النيل من أمن واستقرار البلدين الشقيقين.
وأفاد المتحدث أن الشيخ محمد بن زايد أكد في هذا الاطار أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف وتبادل وجهات النظر بين البلدين ومع الدول العربية الشقيقة للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات والتصدي للتدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية على نحو يستهدف زعزعة أمن المنطقة وشعوبها مشيدا في هذا السياق بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.
ولفت إلى ان الجانبين تطرقا الى عدد من الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية حيث أعربا عن دعمهما لجهود التوصل الى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تعاني منها المنطقة مشددين على أولوية دعم سيادة الدولة الوطنية على أراضيها والحفاظ على وحدتها وتماسك مؤسساتها وحماية مقدرات شعوبها.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي