عبدالله التركيت: السلمي رئيسا لاتحاد شركات الاستثمار والعميري نائبا له

No Image

كشف اتحاد شركات الاستثمار عن إعادة هيكلة الإدارة العليا بعد انتخاب العضو المكمل الممثل لشركة أعيان للإجارة والإستثمار منصور المبارك، بعد استقالة عثمان العيسى.

وقال عضو مجلس الإدارة و أمين سر الاتحاد عبدالله التركيت في بيان صحافي "إن مجلس إدارة الاتحاد زكى صالح السلمي رئيساً للمجلس خلفاً لبدر السبيعي الذي اعتذر عن رئاسته للفترة المتبقية على أن يحتفظ بعضويته خلال الفترة المتبقية.

ووفقاَ لقرارات مجلس الإدارة تولي رئيس مجلس إدارة شركة "الاستثمارات الوطنية" حمد العميري منصب نائب الرئيس. 

وفي كلمته الموجهة لأعضاء الاتحاد قال بدر السبيعي "إن رئاستي للاتحاد أتت كتكليف منكم وتحملت هذا التكليف المنبثق عن ثقتكم بي لفترة كانت كافية خدمت بها الاتحاد وقطاع شركات الاستثمار ما استطعت، ونظراً لتعاظم مسؤولياتي وكثرتها فإنني أرى تسليم هذه الأمانة لغيري لتحمل هذه المسؤولية والاستمرار بمسيرة العطاء".

وفي السياق نفسه، وجه أعضاء الاتحاد الشكر إلى السبيعي لما بذله من جهد خلال الفترة الماضية التي امتدت من 25 ديسمبر 2012 وحتى 17 مارس الجاري، منوهين إلى أن هناك الكثير من التطورات والمتغيرات التي شهدها الاتحاد والأسواق المالية وقطاع الاستثمار خلال الفترة الماضية، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة والشائكة التي تخللها فترات ركود و صعود.

وبدوره أوضح عضو مجلس الإدارة وأمين سر الاتحاد عبدالله التركيت أن فترة الخمس سنوات الماضية شهدت الكثير من التطوير في عمل الاتحاد ما أسهم في تحقيق حزمة من الإنجازات التي تصب بالصالح العام، لافتاً إلى أن مسيرة السبيعي منذ تسلم رئاسة اتحاد شركات الاستثمار شهدت الكثير من الإنجازات التي تحققت في فترة رئاسته ومنهاعقد العديد من اللقاءات مع ممثلي الجهات المختلفة داخل وخارج الكويت لتوثيق سبل التعاون والتواصل معهم، لافتاً إلى أن من ضمن تلك اللقاءات مع ممثلي سفارة جنوب أفريقيا، والسفارة الأميركية، وممثلي صندوق النقد الدولي، والبنك المركزي، وهيئة أسواق المال، وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية وغيرها من الجهات المرموقة محليا وعالمياً.

وبين التركيت أن الاتحاد أبدى ملاحظاته وآرائه في العديد من القضايا المحلية التي تهم شركات الاستثمار، مثل ملاحظاته على قانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية، الضريبة المضافة والانتقائية، معوقات إجراءات الجمعيات العمومية، الاقتراحات بتحديد نسب العمالة الوطنية للقطاعات غير الحكومية، ومقترحات الاتحاد لتعزيز السيولة في بورصة الكويت للأوراق المالية و أيضا تقييم السوق.

وأردف التركيت أن الاتحاد ساهم بتوقيع العديد من مذكرات التفاهم مع جهات محلية وعالمية مثل CFA Society- Kuwait، الهيئة العامة للاستثمار، المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، فيما ألمح إلى المساهمة بتوثيق العلاقات المهنية لمركز دراسات الاستثمار، التي أتت آنذاك بتوجهات مجلسي الإدارة والتي تضمنت إقامة علاقات مهنية تدريبية مع جهات محلية وعالمية وذلك لتوسيع قاعدة جهود المستفيدين من الأنشطة التدريبية التي يقدمها مركز دراسات الاستثمار.

وألمح إلى بحث نموذج عقد تأسيس شركة ذات غرض خاص، والقواعد الخاصة بأحكام عرض الشراء الجزئي، وازدواجية الرقابة الشرعية الخارجية على شركات الاستثمار التي تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي