No Script

انتزع المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد خسارة الأردن أمام أستراليا في «التصفيات المشتركة»

«الأزرق»... «مو تايوان»

تصغير
تكبير

اكتسح «الأزرق» ضيفته تايوان بتسعة أهداف نظيفة، أمس، على استاد الكويت، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
من جهتها، تغلبت أستراليا، أمس أيضاً، على مضيفتها الأردن بهدف.
وبقيت أستراليا في الصدارة بالعلامة الكاملة اذ حصدت 12 نقطة من 12 ممكنة، متقدمة على الكويت (7) والأردن (7) ونيبال (3) وتايوان (بلا رصيد).
استهل مدرب «الأزرق» ثامر عناد، المباراة بتشكيلة مكونة من حميد القلاف في حراسة المرمى، وسامي الصانع وفهد حمود وفهد الهاجري وعبدالله البريكي في الدفاع، وفهد الانصاري وطلال الفاضل ومبارك الفنيني وفيصل زايد في الوسط، وبدر المطوع ويوسف ناصر في الهجوم.
ورغم البداية الحماسية، الا ان الكويت لم تهدد المرمى المنافس بصورة مباشرة الا بعد 13 دقيقة بعدما انطلق المطوع وانفرد بالحارس بان وين الذي ابعد كرته الى ركنية لم تثمر.
ووضح تركيز «الأزرق» على الجهة اليسرى في هجماته بوجود الظهير الصانع والفنيني والمطوع، فيما كان النشاط في الناحية المقابلة التي شغلها البريكي وزايد متواضعة.
وجاء الهدف الاول بعد هجمة قادها المطوع ومرر على اثرها الكرة الى الفنيني الذي عكسها امام المرمى ليوسف ناصر فأودعها المرمى من وضع طائر (23).
واضطر عناد لاجراء تبديل مبكر في الوسط بإدخال رضا هاني بدلاً من طلال الفاضل الذي اصيب بعد تدخل قوي من جين وي لي الذي خرج هو الآخر مصاباً (27).
وهيأ الفنيني كرة على حدود المنطقة للأنصاري الذي ركنها جميلة في الزاوية العليا للمرمى التايواني (42).
ومع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب الكويت الضغط، ونجح المتألق الفنيني في اضافة الهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة جميلة من زايد سددها من تحت الحارس (50).
وام تمر سوى 5 دقائق حتى كان المطوع يضع عصارة خبرته في كرة امامية وصلته من الصانع، روضها قبل ان يسقطها من فوق الحارس محرزا الهدف الرابع (55)
ووسط انهيار تايواني، أضاف يوسف ناصر الهدف الخامس بعد تلقيه كرة من المطوع سددها لحظة خروج الحارس (60).
وسريعاً، سجل زايد اسمه في قائمة الهدافين بعد تمريرة من الانصاري انفرد على اثرها بالمرمى وسدد الكرة من تحت الحارس في الشباك (63).
وأنقذ القلاف كرتين للفريق التايواني، قبل أن يلعب شبيب الخالدي بدلاً من المطوع (67) وينجح في احراز هدفه الدولي الاول والسابع لمنتخب الكويت بعد هجمة منسقة انهاها الصانع بعرضية تابعها شبيب في الزاوية القريبة (73).
ودخل فيصل عجب بديلاً ليوسف ناصر، وتكفل مدافع تايوان تشين واي في إحراز الهدف الثامن بعدما حول عرضية الصانع بالخطأ إلى مرمى فريقه (78).
ومن خطأ دفاعي آخر، اعاد تشين تينغ الكرة الى حارسه لكن البديل عجب كان في المكان المناسب ليسجل الهدف التاسع (81).

الغانم في مقدم الحضور

شهدت المباراة حضور رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، الذي آثر التواجد دعماً للاعبي «الأزرق»، فضلاً عن المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح.

مغادرة فورية إلى بوتان

غادرت بعثة منتخب الكويت البلاد، أمس، على طائرة خاصة عقب المباراة أمام تايوان مباشرة، متوجهةً الى بوتان للقاء نيبال، في 19 نوفمبر الجاري.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ ناصر الصباح، أوصى بتوفير طائرة خاصة لنقل الوفد إلى بوتان في خطوة لاقت الاستحسان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي