No Script

تغطي مجالات الصحة والإيواء والأمن الغذائي

بنك الطعام أطلق حملة عاجلة «بيروت بلا جوع من بلد الإنسانية»

u0645u0634u0639u0644 u0627u0644u0623u0646u0635u0627u0631u064a
مشعل الأنصاري
تصغير
تكبير

الأنصاري: توفير المواد والإيواء الموقت للأسر المتضررة ومساعدات نقدية للأسر المنكوبة


أعلن البنك الكويتي للطعام والإغاثة، عن إطلاق حملة إغاثية عاجلة لنجدة ومساعدة الأشقاء في لبنان، جراء الكارثة الأخيرة التي حلّت بهم، تحت عنوان «بيروت بلا جوع من بلد الإنسانية»، من منطلق دوره الخيري والاجتماعي والإنساني في تقديم يد العون للأشقاء المنكوبين في لبنان.
وأضاف بيان للبنك، أن الحملة الإغاثية، تهدف إلى جمع ما يقدمه المجتمع الكويتي من أموال للبنانيين المنكوبين المتضررين والمشردين، الذي يزيد عددهم على 300 ألف إنسان، وتحويلها إلى مواد إغاثية تغطي مجالات الصحة والإيواء والأمن الغذائي، ومختلف الاحتياجات الضرورية للإعاشة.
من جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس إدارة البنك مشعل الأنصاري، عن تضامن الكويت الكامل مع الشعب اللبناني في هذه المحنة، معرباً عن ثقته بأن الشعب اللبناني سيخرج من الأزمة أقوى وأكثر تماسكاً، بفضل تضامنه وعون ومساعدة الأشقاء.


وأضاف الأنصاري أن بنك الطعام سيكون في الميدان بكل إمكانياته لتقديم العون والمساعدة، سواء كانت طبية وغذائية أو توفير المأوى، للذين فقدوا مساكنهم، ومد يعد العون لكل اللبنانيين للخروج من الكارثة.
وأوضح أن بنك الطعام أطلق نداء عاجلاً تزامناً مع مبادرة دولة الكويت في دعم الأشقاء في لبنان بتوفير مساعدات عاجلة، تساهم في تخفيف الكارثة على الأهالي، داعياً الخيرين للتفاعل والمساهمة في إغاثة الأشقاء في لبنان.
وتنقسم خطة التدخل التي ينوي البنك تنفيذها إلى مرحلتين أولاهما، الاستجابة العاجلة: توفير المواد الغذائية والإيواء الموقت للأسر المتضررة، وتعزيز المرافق الصحية، وثانيهما: يتسلم المتضررون الاحتياجات الغذائية ومساعدات نقدية للأسر المنكوبة.
واختتم البنك البيان بأنه يستقبل التبرعات على مدار الساعة، عن طريق الموقع الإلكتروني www.kuwaitfoodbank.org، أو من خلال زيارة مقره بمنطقة قرطبة، على الدائري الرابع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي