No Script

الجارالله: زيارة سمو الأمير إلى العراق تحمل دلالات وأبعادا حيوية

No Image
تصغير
تكبير

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، اليوم الاربعاء، ان زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الى العراق «تاريخية» وتحمل دلالات وأبعادا حيوية وتعد دافعا للعلاقات الثنائية نحو التميز والازدهار.
واضاف الجارالله لوكالة الانباء الكويتية عقب مباحثات ثنائية في قصر الحكومة ببغداد، ان الزيارة كانت فرصة مناسبة لبحث العديد من الملفات العالقة، موضحا ان الزيارة «مكنتنا من وضع خريطة طريق لاحتواء هذه الملفات العالقة واحتواء هذه الشوائب التي قد تؤثر في حجم التعاون والتبادل التجاري بين البلدين».
واعرب عن تطلعه الى عقد المزيد من اللقاءات والتواصل بين البلدين، موضحا ان الزيارة كانت ذات طابع حميمي واخوي عكست روح التعاون والمحبة لدى القيادتين والشعبين الشقيقين.

خالد الفاضل: بصدد توقيع اتفاقية نفطية مع العراق فور إتمام دراسة تتعلق بوضع حقول الشمال

وقال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، اليوم الاربعاء، ان الكويت بصدد توقيع اتفاقية نفطية مشتركة مع العراق فور اتمام دراسة تتعلق بوضع حقول الشمال.

واضاف الفاضل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية عقب مباحثات مع الجانب العراقي على هامش زيارة سمو امير البلاد لبغداد، ان وزارة النفط ستوقع اتفاقية مشتركة مع الجانب العراقي بعد اتمام شركة نفط الكويت دراسة الإنتاج النفطي في الحقول المشتركة بشمالي الكويت.
واوضح انه اجرى مباحثات ثنائية مع الجانب العراقي تتعلق بموضوعات خاصة وثنائية في قطاعي النفط والكهرباء.
وحول القطاع الكهربائي، اكد الوزير الفاضل ان ثمة خطوات جادة لربط العراق بشبكة الربط الكهربائي الخليجية.
واكد الفاضل اهمية عقد اجتماعات مكثفة بين الجانبين الكويتي والعراقي في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين والتي توجت بزيارة سمو امير البلاد للعراق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي