No Script

السيسي وبومبيو يشددان على الشراكة والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

تصغير
تكبير

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على تعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة.
وقال خلال لقائه أمس وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في برلين، إن هذا التعاون «من شأنه المحافظة على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط».
وشدد السيسي، على أن «لا سبيل لتسوية الأزمة الليبية، إلا بحل شامل من خلال مسارات واضحة ومحددة، سياسيا، وأمنيا، واقتصاديا، مع صياغة آلية واضحة تحظى بالتوافق والإرادة لتنفيذ ما تتضمنه تلك المسارات من بنود».


وأعرب بومبيو، من ناحيته، عن تطلع الولايات المتحدة لتكثيف التنسيق المشترك في شأن القضية الليبية، في ضوء الثقل السياسي المصري في محيطها الإقليمي.
وذكرت الرئاسية المصرية، أن اللقاء تطرق إلى ملف سد النهضة، وأعرب السيسي عن تقديره لجهود الولايات المتحدة في رعاية المفاوضات الثلاثية الخاصة بالسد، معرباً عن التطلع لاستمرار الدور الأميركي، «وصولاً الى بلورة اتفاق شامل يحفظ حقوق مصر التاريخية في مياه النيل».
وأكد بومبيو، حرص الإدارة الأميركية على نجاح المفاوضات للخروج بنتائج إيجابية وعادلة تحفظ حقوق مصر وكذلك الأطراف كافة.
وقال الوزير الاميركي، إنه أجرى حواراً مثمراً مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حول الأزمة الليبية في برلين.
وأشار في تغريدة على «تويتر»، إلى أنه أكد الحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار، والعودة إلى العملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة، وضرورة إنهاء كل التدخلات الأجنبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي