فريق الجمعية في أرض المعارض


«الإصلاح» سخّرت جهودها لمساندة المؤسسات الحكومية

أيادي الخير الكويتية ممتدة لكل محتاج على هذه الأرض الطيبة



سعد العتيبي لـ «الراي»:
تعهدنا بنصف مليون دينار لصندوق رعاية الأسر المتعففة والمتضررين ونتمنى أن يصل المبلغ  إلى مليوني دينار

«خطة الاستجابة الإنسانية» نتنبأ من خلالها بالاحتياجات الضرورية للمرحلة المستقبلية ونعمل  في ضوئها

بسواعد أبناء الوطن، وروح الحمية، وردّ الجميل للكويت، هبّت جمعية الإصلاح الاجتماعي لتكثيف جهودها بتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين على ارض الكويت، والمتأثرين من الإجراءات الوقائية وتعطلت مصالحهم ومصادر أرزاقهم، وكانت عوناً للحكومة في تخفيف المعاناة عن فئة محتاجة للدعم في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والعالم أجمع، فأيادي الخير الكويتية ممتدة لكل محتاج على هذه الارض الطيبة.
كما سخّرت الجمعية من خلال «نماء للزكاة والتنمية المجتمعية» جهودها كافة، لمساندة الأجهزة الطبية في وزارة الصحة، بالتعاون مع الجمعية الطبية، حيث وفّرت عدداً من الوجبات للطواقم الطبية في ارض المعارض وساهمت في توزيع المياه في المحاجر الصحية ومطار الشيخ سعد العبدالله، كما وزّعت ما يزيد على 8 آلاف حقيبة وقائية على الاسر المتعففة، بالاضافة الى المساهمة في الحملة الاعلامية التوعوية، لدرء الاشاعات والبقاء في المنزل والصبر، والاستغفار والدعاء.
وقال المدير العام لنماء للزكاة والتنمية المجتمعية التابعة لجمعية الإصلاح سعد العتيبي لـ«الراي»، ان الجمعية كان لها جهود كبيرة من بداية الحملة الوطنية التي اطلقتها وزارة الصحة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تأتي هذه الجهود تزامناً مع دور الدولة ممثلة في وزارة الصحة، حيث قامت «نماء» بمشاريع عدة تدعم هذه الجهود، من خلال الذهاب للمحاجر الصحية، بالتعاون مع الجمعية الطبية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي.
وأضاف «تم توزيع عبواة المياه على عدد من المواقع التي تشرف عليها وزارة الصحة، كما تم توزيع 500 وجبة على الطاقم الطبي في ارض المعارض بشكل يومي من بداية العمل في فحص الوافدين، وتوزيع عدد من الوجبات في مطار الشيخ سعد العبدالله بشكل يومي، على مدار الايام الماضية».
وفي ما يخص الأسر المتعففة التي تساهم «نماء» في دعمها، لفت العتيبي الى أن الجمعية مستمرة في تقديم المعونات لها، وهي من الاسر المتعففة والارامل والايتام والمرضى، كما تم توزيع ادوات التعقيم على اسر المرضى وكبار السن والأسر التي تكفلها، بالاضافة الى التعاون مع عدد كبير من المتطوعين لفتح الفرصة لابناء الكويت لخدمة الوطن، كما تم دعم بنك الدم بالحملة الوطنية لزيادة مخزون الدم.
وأضاف «تم توزيع ما يزيد على 20 ألف عبوة ماء، على مراكز عدة وفي بعض المستشفيات والمراكز الصحية، والتعاون مع الجمعية الطبية لتقديم دعم لوزارة الصحة، من خلال شراء عدد من الاجهزة الطبية الضرورية، وتقديمها للوزارة، حيث كانوا بحاجة سريعة لها من السوق المحلي». وأشار الى ان المرحلة المقبلة هي «مرحلة تضافر جهود واستمرار في العمل، حيث أطلقنا صندوقاً لرعاية الاسر المتعففة والمتضررين من توقف الاعمال من اصحاب الاعمال اليومية، حيث تعهدنا بنصف مليون دينار، ودعونا الجمعيات الخيرية والجهات المانحة والتجار واهل الكويت لدعم هذا الصندوق، حيث نتمنى ان يصل الى مليوني دينار، وسيكون له آلية واضحة للدعم تصدر خلال الايام المقبلة».
وذكر ان الجمعية حاليا تعد بالتعاون مع جهات عدة، لوضع خطة مستقبلية تحدد فيها احتياجات البلد خلال الستة اشهر المقبلة، بالتعاون مع وزارة الصحة، وتقدم هذه الخطة من جانب الجمعيات الخيرية، وسيطلق عليها «خطة الاستجابة الإنسانية»، وتتنبأ من خلالها الجمعيات الخيرية بالاحتياجات الضرورية للمرحلة المستقبلية، وتعمل في ضوئها.

أبرز جهود الجمعية  في دعم وزارة الصحة


1 - توزيع 8 آلاف حقيبة وقائية على الأسر المتعففة.
2 - توزيع 10 آلاف عبوة ماء للمحجر الصحي في الخيران.
3 - توزيع 5 آلاف وجبة للطاقم الطبي العامل في ارض المعارض.
4 - توزيع 20 ألف عبوة مياه للعاملين والمراجعين في ارض المعارض.
5 - توزيع 450 وجبة يوميا للعاملين في مطار الشيخ سعد العبدالله.
6 - دعم الحملة الاعلامية بإنتاج بوستات لدرء الاشاعات والبقاء في المنزل.
7 - توزيع ارشادات صحية بلغات عدة في المراكز التسويقية.

صندوق لدعم  ضعاف الدخل

أطلقت «نماء» مبادرة بإنشاء صندوق خيري مخصص للأسر المتعففة والمتضررين من أصحاب الأعمال ضعاف الدخل وتعلن عن تعهدها بدفع «نصف مليون دينار» كما دعت الجمعيات الخيرية والشركات والمؤسسات والتجار للمساهمة في هذا الصندوق.

«ديرتنا نحافظ عليها  وبالتطوع نحميها»

دعت جمعية الاصلاح الاجتماعي الشباب للتسجيل والمشاركة في الجهود التطوعية ومساندة الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال المشاركة في المبادرة التطوعية التي انطلقت، تحت شعار «ديرتنا نحافظ عليها وبالتطوع نحميها»، على رابط التسجيل الالكتروني، على موقع الجمعية الرسمي الالكتروني.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا