No Script

محكمة تايلاندية تسقط تهمة «العيب في الذات الملكية» عن 6 شبان

No Image
تصغير
تكبير

 أسقطت محكمة استئناف في تايلاند تهمة العيب في الذات الملكية عن ستة شبان تقرر حبسهم لإشعال النار في صور للملك، لكنهم سيقضون أحكاما بالسجن لفترات طويلة لتخريب ممتلكات عامة.

وتطبق تايلاند قوانين صارمة فيما يتعلق بالعيب في الذات الملكية تصل إلى السجن 15 عاما، لكن لم تكن هناك أي دعاوى جديدة هذا العام وهو ما قال عنه محام حقوقي «يبدو أنه توجه جديد في السياسة».



وألقي القبض العام الماضي على الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عاما لإشعال النار في صور للملك ماها فاجيرالونكورن وأبيه الملك الراحل بوميبون أدولياديج في مواقع مختلفة بإقليم كون كان بشمال شرق البلاد.

وأدانتهم المحكمة بالعيب في الذات الملكية والإحراق الذي ألحق أضرارا بممتلكات عامة وبالجريمة المنظمة.

وكان قد صدر حكم بسجن واحد من المتهمين 11 عاما وستة أشهر وبسجن ثلاثة آخرين سبعة أعوام وثمانية أشهر في حين تقرر حبس اثنين لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر.

وخففت?? ??محكمة الاستئناف يوم الثلاثاء أحكام السجن قليلا إلى تسع سنوات بدلا من 11 سنة وستة أشهر، وإلى ست سنوات بدلا من سبع سنوات وثمانية أشهر، وإلى ثلاث سنوات بدلا من ثلاث سنوات وأربعة أشهر.

وقال محاميهم باتانا ساياي «هم سعداء لأنه لم يصدر عليهم حكم بموجب المادة 112 (العيب في الذات الملكية) لأنهم لم يكونوا يضمرون أي نوايا سيئة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي