No Script

على هامش توقيع اتفاقية خدمات استشارية بين «صندوق المشروعات» ومعهد الكويت للأبحاث العلمية

الروضان: الاعتمادات المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 64 مليون دينار

No Image
تصغير
تكبير
  • سمو الأمير وجه بدعم المشاريع غير التقليدية

قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، اليوم الثلاثاء، إن عدد المشاريع المعتمدة من قبل الصندوق الوطني لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة شهد ارتفاعا كبيرا في السنة المالية الماضية، إذ بلغت الاعتمادات المخصصة لها 64 مليون دينا.

وأضاف الروضان في تصريح للصحافيين على هامش توقيع اتفاقية خدمات استشارية بين «الصندوق الوطني» ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقبلهم اليوم حيث وجه سموه بدعم المشاريع غير التقليدية.

وأكد أهمية العمل لايجاد بدائل لتجاوز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الكويت من خلال تنويع مصادر الدخل، لافتا إلى أهمية دعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات لاسيما قطاع الصناعات التحويلية.

وأوضح أن الصندوق الوطني في حاجة للخدمات التي تقدمها الجهات الفنية والبحثية في الدولة بما فيها معهد الكويت للأبحاث العلمية، وذكر أن الهدف من ابرام عقد اتفاق الخدمات الاستشارية مع «الأبحاث» هو دعم الصناعات التحويلية.

وأشار الروضان إلى أن الصندوق يتعاون مع معهد الأبحاث في برنامج الحرف الزراعية لوضع برامج مشتركة تستهدف نقل التكنولوجيا في مجالات الأمن الغذائي كاستزراع الروبيان واأسماك وغيرها من المواد الغذائية.

وأكد أن الصناعات التحويلية لن تقف عند القطاع الزراعي بل تمتد إلى القطاعات الأخرى منها الصناعات البتروكيماوية، موضحا أن معهد الأبحاث طور التقنيات التي يرغب الصندوق في تحويلها إلى فرص استثمارية لاسيما في مجال الأمن الغذائي وأمن المياه و غيرها.

وقال الروضان إن التعاون مع كل الجهات في الدولة جزء رئيس من استراتيجية وزارة التجارة بغية تمهيد الطريق أمام المبادرين وأصحاب المشاريع في جميع المجالات لاسيما أن قانون الصندوق الوطني سيتيح متابعة المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى مشاريع كبيرة الأمر الذي سيسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي والرخاء الاجتماعي ويعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي