No Script

الوزارة و«الأبحاث» يجهّزان اتفاقية خاصة بها

«الكهرباء» تشتري الطاقة الشمسية من المواطنين

No Image
تصغير
تكبير

تعكف وزارة الكهرباء والماء بالتنسيق مع معهد الكويت للأبحاث العلمية على إعداد اتفاقية لشراء الطاقة الكهربائية من المواطنين الذين قاموا بتركيب ألواح شمسية أو كهروضوئية على أسطح منازلهم لتشجيع غيرهم على الاستثمار في مثل هذه المشاريع.
وبيّنت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار أن «تركيب ألواح شمسية (حرارية أو كهروضوئية) على أسطح منازل المواطنين سيسهم في تخفيض فواتير استهلاكهم للكهرباء».
وقالت الطيار إن «هذه الاتفاقية ستضمن للمستهلكين الذين سيتوفر لديهم فائض كهربائي شراء وزارة الكهرباء والماء هذا الفائض وفق تعرفة معينة سيتم تحديدها لاحقاً».


وأوضحت أن «بنود الاتفاقية ستتضمن شراء الطاقة المنتجة من مشروع الشقايا الخاص بإنتاج الطاقة الكهربائية»، مبينة أن «الاتفاقية تؤسس لشراء الطاقة وفق التعرفة التي ستحدد لكل مرحلة من مراحل المشروع الأربعة».
وأشارت إلى أن الاتفاقية «ستتضمن أيضاً بنوداً خاصة بشراء الكهرباء المنتجة من مصادر طاقة متجددة من الجهات التي قامت بتنفيذ مشاريع للإنتاج من خلال تركيب ألواح شمسية على أسطح مبانيها ومواقف سياراتها».
وقالت إن وزارة الكهرباء والماء «اعتمدت قائمة شركات متخصصة في مجال الطاقة المتجددة لتوجيه المواطنين الراغبين في تركيب ألواح شمسية فوق أسطح منازلهم حتى تكون هناك موثوقية في الشركات التي تعتمدها الوزارة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي