No Script

هسيه تبلغ قبل نهائي بطولة دبي للتنس عقب تغلبها على بليسكوفا

No Image
تصغير
تكبير

حققت التايوانية هسيه سو-وي مفاجأة أخرى كبيرة لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة دبي للتنس للسيدات يوم أمس الخميس بعد صحوة متأخرة قادتها للفوز على كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة 6-4 و1-6 و7-5.

وكانت هسيه غير المصنفة، والتي أطاحت بانجليك كيربر بطلة ويمبلدون من دور 16 الأربعاء، في موقف حرج وهي متراجعة 5-1 في المجموعة الفاصلة أمام بليسكوفا صاحبة ضربات الإرسال القوية لكنها فازت بآخر ستة أشواط لتحول دون فوز اللاعبة التشيكية.

وستواجه هسيه منافستها بترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، مواطنة بليسكوفا بحثا عن مكان في النهائي الذي سيقام يوم غد السبت عقب تغلب التشيكية كفيتوفا المصنفة الثانية على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 6-4 و6-صفر في مباراة من جانب واحد في دور الثمانية والتي استغرقت 62 دقيقة.

وسددت كفيتوفا، التي نالت لقب دبي في 2013 ووصيفة بطلة أستراليا المفتوحة هذا العام، 21 ضربة ناجحة واقتنصت 74 في المئة من نقاط إرسالها الأولى وارتكبت 12 خطأ سهلا مع سيطرتها على المباراة منذ البداية الى النهاية.

وقالت كفيتوفا عقب الفوز «لم أعط كوزموفا أي وقت للقيام بما تريد فربما تقلب المباراة لصالحها. (هسيه هي) منافسة قوية وصعبة. واجهتها في سيدني في مباراة
صعبة حقا. سيكون هناك تبادل للكرات غدا وأحتاج لأن أكون جاهزة لكل تسديدة ستطلقها».

وعلى الجانب الآخر من القرعة، تغلبت السويسرية بليندا بنتشيتش غير المصنفة على سيمونا هاليب المصنفة الثانية على العالم 4-6 و6-4 و6-2 في مباراة متأرجحة في دور الثمانية.

وستواجه بنتشيتش (21 عاما) ايلينا سفيتولينا المدافعة عن اللقب في المباراة الاخرى في الدور قبل النهائي عقب تغلب اللاعبة الأوكرانية على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-2 و6-3 في آخر مباراة جرت أمس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي