دبوس الدبوس


5.4 مليون دينار أرباح «بوبيان للبتروكيماويات»

توصية بتوزيع 45 فلساً نقداً
  • 14 مايو 2018 12:00 ص
  •  27

أشار رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات «بوبيان ب» دبوس مبارك الدبوس، تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 31.7 مليون دينار مرتفعة بنسبة 31.3 في المئة خلال السنة المالية المنتهية في 30 أبريل الماضي.
ونوه إلى تحقيق ربح غير محقق قدره 8.77 مليون دينار نتيجة إعادة تقييم استثمار متاح للبيع (الشركة الكويتية للأوليفينات)، مفيداً بأن قرار مجلس إدارة الشركة بأخذ كافة المخصصات، يهدف إلى إبراز الميزانية، والتي تعكس قيمة الأصول بصورة متحفظة، ما نتج عنه بلوغ صافي الأرباح 5.45 مليون دينار مقارنة بـ 10.4 مليون دينار للعام الماضي.
وذكر أنه ونظراً لاستمرار التدفقات النقدية العالية في نهاية السنة الماضية، فقد قرر المجلس رفع توصية إلى الجمعية العامة لتوزيع 45 فلساً للسهم الواحد بما يعادل 23.2 مليون دينار، مبيناً أنها أعلى توزيعات نقدية للشركة على مدى السنوات العشر الماضية.
وأضاف أن الشركة وضعت مخصصات غير متكررة إضافة إلى تسجيل أرباح استثنائية غير محققة خلال العام الماضي، وشملت مخصصاً قدره 15.25 مليون دينار يتعلق بشركات تابعة، ومخصصاً قدره 8.23 مليون دينار يتعلق بشركات زميلة، ومخصصاً قدره 11.77 مليون دينار يتعلق باستثمارات متاحة للبيع.
ولفت إلى أن أهم الاستحواذات التي قامت بها «بوبيان ب» خلال العام الماضي بلغ إجماليها 92 مليون دينار، إذ تم الاستحواذ على حصة إضافية في شركة الكوت للمشاريع الصناعية تبلغ 21 في المئة، من خلال مزاد علني لترتفع حصتها إلى 46.46 في المئة.
وأشار إلى استحواذ «بوبيان ب» على ما يعادل 82.7 في المئة من رأسمال المجموعة التعليمية القابضة، إضافة إلى استثمارات مباشرة أخرى متنوعة، مؤكداً أنها ستستمر في البحث عن فرص استثمارية في جميع المجالات، بما يتماشى مع الإستراتيجية الاستثمارية، وبما يكفل تنوع مصادر الدخل وتعظيم حقوق المساهمين.
وشدّد الدبوس على تطلع «بوبيان ب» والتي تمتلك حصصاً مهمة في شركات مدرجة وغير مدرجة في الكويت ومنطقة الخليج إلى مستقبل باهر، بعدما أصبحت ميزانيتها العمومية بهذه المتانة، منوهاً بأنها تستند على قاعدة أصول دفاعية تمكنها من الاستمرار في تحقيق الأرباح المرجوة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا