No Script

الحجرف: الكويت ثالث أكبر مساهم بـ «أوفيد»

No Image
تصغير
تكبير

 أكد وزير المالية، الدكتور نايف الحجرف، حرص الكويت على المشاركة في المؤتمرات الدولية، وتعزيز حضورها ومكانتها فيها، إلى جانب دورها المهم والراسخ في المنظمات الدولية، ودعمها المستمر للدول النامية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الحجرف أمام الاجتماع الـ 39 للمجلس الوزاري لصندوق «أوبك» للتنمية الدولية (أوفيد) الذي اختتم أعماله في فيينا الخميس الماضي بعد انتخابه السعودي الدكتور عبدالحميد الخليفة مديراً عاماً جديداً له خلفاً لسليمان الحربش الذي انتهت فترة عمله.
وقال الحجرف إن الكويت تعتبر ثالث أكبر مساهم في صندوق (أوفيد) وهو مؤسسة تمويل إنمائي حكومية دولية أنشأتها الدول الأعضاء بـ «أوبك» في 1976.


وأشار إلى هدف الصندوق المتمثل في تعزيز التعاون المالي بين أعضاء «أوبك» وسائر البلدان النامية من خلال تقديم الدعم المالي لها في سعيها نحو التقدم الاجتماعي والاقتصادي، مضيفاً أن المهمة المركزية للصندوق تتمثل في تعزيز الشراكة بين بلدان الجنوب والبلدان النامية في جميع أنحاء العالم بهدف القضاء على الفقر.
ولفت إلى أن مساهمة الكويت في رأسمال «أوفيد» تشكل حالياً نسبة 12.21 في المئة من رأس المال المدفوع ما يحافظ على الوزن النسبي لصوت الكويت في «أوفيد» مقارنة ببقية الأعضاء، مشدداً على دعم الكويت للصندوق، وبما يعزز دوره في خدمة التنمية في العالم، وفق أهدافه، ومعايير عمله.
والتقى الوزير بالكفاءات الكويتية العاملة في «أوفيد» واطلع على تجربتهم في العمل بالصندوق، وتقييمهم لها، وحثهم على الاستفادة من الخبرات والتجارب الموجودة في الصندوق.
وقال الحجرف إن «الكويت تفخر بالشباب الكويتي وثقتنا فيهم كبيرة» مضيفاً أن «ما يتمتعون به من كفاءة ومهنية تؤهلهم لتولي مناصب قيادية في المنظمات الدولية»، وأكد أن هذا التواجد يعكس مساهمتهم في إبراز وجه الكويت المشرق.
وحضر اللقاء كل من مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ورئيس مجلس محافظي صندوق «أوفيد» عبدالوهاب البدر، والمدير الإقليمي لدول شرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي بالصندوق الكويتي، ونائب محافظ الكويت لدى «أوفيد» وليد البحر، وسفير الكويت لدى النمسا صادق معرفي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي