No Script

مقتل 5 مدنيين باقتتال «فصائل أنقرة» في عفرين

مراسيم رئاسية سورية بتسمية وإعفاء محافظين

تصغير
تكبير

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، عدداً من المراسيم، شملت تعيين محافظين جدد للسويداء وحمص والقنيطرة ودرعا والحسكة.
وذكرت «وكالة سانا للأنباء» أمس، أن المراسيم قضت بتعيين بسام ممدوح بارسيك محافظاً لحمص، خلفاً لطلال برازي الذي تم تعيينه أخيراً وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، وقضى المرسوم ذاته بإنهاء العمل بمرسوم سابق كان يقضي بإسناد وظيفة معاون وزير السياحة لبارسيك.
كما أصدر الأسد مرسوماً بإنهاء تعيين عامر إبراهيم العشي محافظاً للسويداء، ونقل همام صادق دبيات محافظ القنيطرة وتعيينه محافظاً للسويداء.


وتم تعيين محمد طارق زياد كريشاتي محافظاً للقنيطرة، وإنهاء خدمات محمد خالد الهنوس محافظاً لدرعا، وتعيين مروان إبراهيم شربك محافظاً لها.
وقضى مرسوم آخر بإنهاء تعيين جايز سوادة الحمود الموسي محافظاً للحسكة، وتعيين غسان حليم خليل محافظاً لها.
من ناحية ثانية، قتل 5 مدنيين جراء تواصل القتال بين فصائل موالية لتركيا في مدينة عفرين، والذي أسفر أيضا عن سقوط قتلى وجرحى من المسلحين، وفق ما أفادت «وكالة سانا للأنباء».
ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية في عفرين أن اشتباكات عنيفة اندلعت في عدد من أحياء المدينة بين عناصر «فرقة الحمزة» ومجموعات أخرى موالية لأنقرة أسفرت عن مقتل «5 مدنيين بينهم طفلان ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة».
وبحسب الوكالة، فإن عفرين تشهد منذ وقوعها في مارس 2018 تحت سيطرة الجيش التركي والفصائل الموالية له، «حالة من الفوضى والاقتتال بين الإرهابيين لتقاسم المسروقات ومنازل المدنيين الذين تم تهجيرهم بالآلاف من المدينة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي