سعد الخالدي


3 أسماء لـ... «الشدادية»!

مصدر في الجامعة شرح لـ «الراي» اللبس الواقع لدى الطلبة

فوجئ طلبة جامعة الكويت، بعد انتقالهم الى الحرم الجديد في منطقة الشدادية، بأن له ثلاثة أسماء، وهي «جامعة الكويت» و«جامعة الشدادية» والثالث المعتمد رسمياً «مدينة صباح السالم الجامعية» مما جعلهم في حيرة من أمرهم، لا سيما المستجدين منهم، في اختيار اسم جامعتهم.
وفي هذا السياق، اكد امين سر قائمة التآلف الطلابية سعد الخالدي لـ «الراي» ان هذا الوضع غير صحي ولا يمكن تجاهله، خصوصاً أن الاسم المعتمد في مرسوم إنشاء الجامعة يحمل اسم «مدينة صباح السالم الجامعية» في منطقة الشدادية، مبيناً ان اللوحات الارشادية في الجامعة تشير إلى انها جامعة الكويت، بينما لوحات القوائم الانتخابية تذكر انها مدينة الشدادية، مشيراً إلى ان هناك اجتماعا سيعقد الاسبوع المقبل مع عمادة جامعة الكويت لتثبيت اسم واحد للجامعة، ويعتمد رسمياً في جميع المخاطبات.
بدوره، قال الطالب سلطان الشريعان ان الطلبة المستجدين اختلفت عليهم الاسماء، خاصة عند البحث في محرك البحث «غوغل» حيث يأخذهم الى جامعة الكويت في الشويخ او الى مدينة صباح السالم السكنية، لافتاً الى ان ادارة الجامعة لم تعتمد الاسم حتى في نظام التسجيل الالكتروني للمواد، حيث مازال على وضعه السابق باسم جامعة الكويت، وان الجامعة الجديدة تستحق ان يكون عليها اسم المغفور له الشيخ صباح السالم.
من جانبها، ذكرت الطالبة نور ناصر ان مدينة صباح السالم الجامعية اسم كبير يستحق أن يعلق على المباني الجديدة في منطقة الشدادية، والتي تضم 6 كليات في الوقت الحالي وعلى أمل أن تصل إلى 10 كليات، لافتة إلى أن البناء تم على احدث طراز وأجمل تصميم، ووفق معايير هندسية عالمية ومتميزة. وأبدت استغرابها من عدم انتباه عمادة الجامعة لهذا الامر حيث وضعت اسم «جامعة الكويت» على البوابات بينما الاسم الرسمي حسب مرسوم انشائها الذي صدر في 2004 هو «مدينة صباح السالم الجامعية» في منطقة الشدادية، ثم عدل المرسوم في 2009 الاسم الى مدينة صباح السالم الجامعية، لافتة إلى أن الطلبة والباحثين اختلفت بوصلتهم في عدم معرفة المسمى الحقيقي لهذا المولود الجميل.
ولاستيضاح الحقيقة، توجهت «الراي» إلى الجامعة، فأفاد مصدر فيها أن قانون الجامعات الحكومية اوضح في اول مواده ان الاسم الرسمي للموقع الحالي هو جامعة الكويت - حرم الشدادية والذي يضم كل الكليات والحرم الاداري والطبي، اما الموقع بالكامل فيسمى مدينة صباح السالم الجامعية.
وأشار المصدر الى ان كل المراسلات الرسمية والموقع الإلكتروني باسم جامعة الكويت، التي ستتسلم كل كلياتها العام المقبل، وتسلم مبانيها الحالية لوزارة التربية لبناء جامعات حكومية اخرى، كما هو موضح في قانون الجامعات الحكومية.

انتخابات الجمعيات العلمية تطلقها 3 كليات في 22 الجاري

أعلنت رئيسة اللجنة الإعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2020-2019 نورة الغنام عن فتح باب الترشح لانتخابات الجمعيات العلمية في كلية العلوم الاجتماعية وكلية الآداب، منذ أمس الأربعاء لمدة خمسة أيام، حيث ستكون الانتخابات يوم الأحد 22 سبتمبر الجاري.
وقالت الغنام، في تصريح صحافي، إن أعمال لجنة الانتخابات بدأت في استقبال الطلبة في مبنى عمادة شؤون الطلبة بموقع الجامعة بالشويخ، وذلك خلال الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحا وحتى 2 ظهرا، موضحة أن جميع أعضاء اللجان على قدر كبير من المسؤولية والخبرة في انجاز المهام المنوطة باللجنة. ودعت الراغبين في الترشح إلى ضرورة احضار صورتين شخصيتين، وصورة عن الهوية الجامعية، والجدول الدراسي لجميع المرشحين، موضحة أنه من شروط الترشيح والذي ينص عليها تعميم الانتخابات الطلابية هي أن يكون الطالب قد اجتاز 24 وحدة دراسية على الأقل.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا