جانب من الافتتاح (تصوير سعود سالم)


«ناس» دشّنت «اللؤلؤة» و«هلا كويت»

في مبنى «T1» برعاية وحضور سلمان الحمود

  • الحوري: خدماتنا في 40 مطاراً  بالشرق الأوسط  وأفريقيا وجنوب آسيا   

  • الخزيم:  مستمرون بتعزيز استثمارات خدمات  السياحة والسفر محلياً

دشنت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) قاعة اللؤلؤة بعد أوسع عملية تجديد وتحديث لمرافقها وخدماتها في مبنى مطار الكويت الدولي «T1»، بالإضافة إلى افتتاح مكتب «هلا كويت» في صالة المغادرين.
وتم الافتتاح بحضور ورعاية رئيس الإدارة العامة للطيران المدني، الشيخ سلمان الحمود الصباح، والرئيس التنفيذي في «ناس» حسن الحوري، والمدير العام منصور الخزيم.
وأعرب الحوري عن فخر «ناس» بأنها شركة كويتية تقع تحت مظلتها مجموعة شركات منتشرة في الأسواق الناشئة، من خلال وجودها في 40 مطاراً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

شبكة عالمية
وتابع الحوري أنه لدى «ناس» شبكة عالمية ثابتة، لافتاً إلى تقديمها تسهيلات وخدمات عالية المستوى للمطارات في الكويت، سواء كانت من حيث البنية التحتية أو الموارد أو التدريب، كما تقدم الخبرة التشغيلية وحلول التكنولوجيا المبتكرة، والخدمات المعيارية الهادفة لتطوير صناعة السياحة والسفر، وإحداث بصمة فارقة في المطارات التي تتواجد فيها وخصوصاً مطارات الكويت التي تعتبر واجهة مميزة للدولة.
وشدد الحوري على حرص «ناس» على تطوير وتحديث قاعة «اللؤلؤة»، وتقديمها بمظهرها الجديد بما يعكس المسؤولية الملقاة على عاتقها كونها تمثل واجهة حضارية للدولة.
وأفاد أن قاعة «اللؤلؤة» تعتبر واحدة من الخمس قاعات ذات الخدمات الفريدة والمميزة التي تديرها «ناس» في الكويت، تحت إشراف «الطيران المدني»، مبيناً أنه تم تشغيلها منذ عام 2004، وهي ما زالت حتى الآن واحدة من القاعات الأكثر إقبالاً في مطار الكويت الدولي، والتي تتميز بمواصفات عالية وجودة متميزة وفريدة من نوعها تغطي مساحة 475 متراً مربعاً.
وذكر أن القاعة توفر منطقة جلوس تتسع لعدد 220 مقعداً، وتشكيلة كبيرة من البوفيهات الساخنة والباردة، وتقديم الطهي الحي، وهي مزودة أيضاً بغرفة للصلاة، وغرفة أطفال، ودورات مياه مزودة بكل المرافق بالإضافة إلى غرفة خاصة للتدخين.
وأوضح أن قاعة اللؤلؤة تقع في منطقة المغادرين بعد إدارة الهجرة والجوازات، وتوفر بيئة مثالية فريدة للمسافرين القادمين والمغادرين، للاسترخاء قبل أو بعد موعد الرحلة، كما توفر خدماتها لحاملي بطاقات الائتمان الرئيسية، وبطاقات الدخول إلى القاعات، مشيراً إلى أنه يمكن حجزها مسبقاً عن طريق (www.fasttrack.aero)، أو الوصول إليها على مدار الساعة من خلال الدفع المباشر.
وأفاد بأن القاعة مزودة بنظام الـ«واي فاي» المجانية وقنوات البث التلفزيوني المباشرة ومجموعه مختارة من مجلات وكتب للقراءة، والعديد من خيارات الترفيه التي تناسب مختلف الشرائح، فضلاً عن التجهيزات الأخرى التي تضمن تجربة رائعة للمسافر.
وكشف عن افتتاح مكتب خدمات الاستقبال والمساعدة (Pearl Assist) في صالة المغادرين للمسافرين، لتجنب فترات الانتظارالطويلة عند الاقلاع أوالوصول بالمطارات، والتي تعرف في الكويت أيضاً بخدمة «هلا كويت» في صالة المغادرين.

التوصيل للمنازل
وذكر الحوري أن الخدمات تلبي احتياجات القادمين والمغادرين، إذ يتم استقبال المسافرين في مكتب «هلا كويت» أمام مدخل صالة المغادرين، لمساعدتهم في إنهاء إجراءات السفر والهجرة ومرافقتهم حتى بوابة صعود الطائرة الخاصة بهم.
وبيّن أنه عند الوصول، يتم استقبال الركاب عند بوابة الطائرة، ومساعدتهم في إصـدار التأشيـرة عند وصولهم إذا لزم الأمر، وإنهاء إجراءات الهجرة بشكل سريع وتجنب الطوابير، لافتاً إلى تقديم المساعدة على حزام الأمتعة في صالة الوصول، ومن ثم مرافقتهم إلى قاعة الاستقبال وتوجيههم لجهة التوصيل المطلوبة.
من جانبه، استعرض المدير العام في الشركة منصور الخزيم، الخدمات التي تقدمها «ناس» في مطار الكويت الدولي، لافتاً إلى أنها أضافت خدمات توصيل الأمتعة (Baggage Delivery)، إذ يمكن للمسافرين الذين يصلون إلى الصالة الرئيسية «T1» ويرغبون في مغادرة المطار تفادياً للانتظار طلب الخدمة من المختصين وترك أمتعتهم والخروج من المطار في غضون دقائق.
وأفاد بأن وكلاء الخدمة في «ناس» سيقومون بالاعتناء بالحقائب من حزام الأمتعة وتسليمها إلى أصحابها عند باب منزلهم بأي مكان في الكويت، ما يشكل الحل الأمثل للمسافرين من العائلات، والذين يحتاجون إلى حضور اجتماع أو المغادرة بعد وقت قصير من وصولهم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا