No Script

القادمون مُلزمون بأصل شهادة الفحص ولن يُعتد بالنتيجة عبر الإيميل أو الهاتف

مختبرات إضافية للـ PCR والأسعار بين 30 و35 ديناراً

No Image
تصغير
تكبير

فيما ألزمت الضوابط الصحية الركاب القادمين إلى الكويت مع بدء تشغيل الرحلات التجارية في المطار مطلع أغسطس المقبل بالحصول على شهادة صحية معتمدة (PCR) تثبت سلبية الإصابة بمرض «كوفيد 19» بمدة صلاحية 96 ساعة من تاريخ الفحص، أكدت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «نتيجة الفحص عبر الإيميل أو الرسالة النصية (SMS) على هاتف الركاب لن يُعتد بها»، مشيرة إلى أن «السلطات الصحية لن تقبل سوى بأصل شهادة نتيجة الفحص منعاً لأي تلاعب أو أخطاء».
وإذ كشفت أن «وزارة الصحة بصدد اعتماد مختبر أهلي آخر، شارف على الانتهاء من استيفاء المواصفات الفنية الخاصة بمعايير الاعتماد لإجراء فحص الـ(PCR)»، أوضحت المصادر أن «الرسوم المعتمدة لهذا النوع من الفحص بقيمة 40 ديناراً تمثل السقف الأعلى ضماناً لعدم استغلال الظرف الراهن، بيد أن المختبرات التي تحصل على الاعتماد يمكنها تحديد سعر آخر شرط ألا يتجاوز القيمة المحددة من قبل الوزارة».
وفي هذا السياق، علمت «الراي» أن «المختبرات المعتمدة تتجه لاعتماد أسعار أقل من السقف الأعلى المحدد، تتراوح بين 30 و35 ديناراً».


وأشارت المصادر إلى أن «سعر الخدمة حكومياً في بعض الدول يتراوح بين 19 و32 ديناراً، في حين يقدم في المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة الكويتية مجاناً للمواطنين والمقيمين وفق اشتراطات صحية محددة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي