No Script

«الأزرق» يباشر التدريبات استعداداً لـ «خليجي 24»... وتحسّن في حالة الفاضل

«اتحاد القدم» يطلب لقاء هونغ كونغ ... ويدرس مواجهة نيوزيلندا

u062bu0627u0645u0631 u0639u0646u0627u062f u064au0641u062au062d u0635u0641u062du0629 u00abu062eu0644u064au062cu064a 24u00bb
ثامر عناد يفتح صفحة «خليجي 24»
تصغير
تكبير

خاطب اتحاد كرة القدم نظيره في هونغ كونغ لترتيب اقامة مباراة بين منتخبي البلدين على أرض الأخيرة في 4 أو 5 يونيو المقبل ضمن استعدادات «الأزرق» لمواجهة تايوان في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وينتظر الاتحاد الكويتي الموافقة لترتيب رحلة «الأزرق» الى هونغ كونغ والتي تسبق التوجه الى تايوان ومواجهة منتخبها في 9 من الشهر نفسه.
معلوم أن منتخبا الكويت وهونغ لن يخوضا الجولة التاسعة من التصفيات المقررة في 5 يونيو.
وفي السياق ذاته، يدرس الجهاز الفني خوض مباراة ودية مع منتخب نيوزلندا في الفترة التي تسبق مواجهة أستراليا المقررة في 26 مارس ضمن الجولة المقبلة من التصفيات.
وبات منتظراً أن يغادر «الأزرق» الى قارة أوقيانوسيا قبل موعد المواجهة بفترة كافية تتراوح بين اسبوعين و10 أيام للتعود على الأجواء.
ويتشابه أسلوب اللعب والبنية الجسمانية في منتخبي أستراليا ونيوزلندا، وان كانت الأولى تتفوق بأن عدداً كبيراً من لاعبيها ينشطون في الدوريات الأوروبية وخاصة انكلترا.
إلى ذلك، يخوض منتخب الكويت، عند الساعة 5:15 من مساء اليوم، على ملعب عبدالرحمن البكر في اتحاد اللعبة، اول تدريباته ضمن الاستعدادات للمشاركة في بطولة كأس الخليج (خليجي 24) التي تقام في قطر بين 26 نوفمبر الجاري و8 ديسمبر المقبل.
ووقع «الأزرق» في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية وعمان والبحرين، ويغادر وفد المنتخب الى الدوحة بعد غد الأحد، حيث يستهل مشواره في البطولة بمواجهة «الأخضر»، يوم الأربعاء.
ونال لاعبو المنتخب راحة لمدة يوم غداة العودة من عاصمة بوتان، تيمفو، حيث خاضوا المواجهة أمام نيبال ضمن الجولة السادسة من التصفيات المشتركة، والتي انتهت بفوزهم بهدف نظيف للقائد بدر المطوع أبقى «الأزرق» في المركز الثاني برصيد 10 نقاط على بعد نقطتين من أستراليا المتصدرة، والتي خاضت مباراة أقل، وبفارق الأهداف عن الأردن.
وينتظر ان يكون الجهاز الفني بقيادة ثامر عناد قد استقر على القائمة التي ستغادر الى الدوحة والمكونة من 24 لاعباً حيث يتعين عليه استبعاد 5 عناصر من اللائحة الحالية التي تضم 27 لاعباً بالاضافة الى العائد مشاري غنام.
وسيقدم الوفد الكويتي قائمة الفريق خلال الاجتماع الفني الخاص بالبطولة يوم الاثنين المقبل.
وكانت حظوظ لاعب الوسط طلال الفاضل تزايدت في العودة الى القائمة التي استبعد منها قبل رحلة بوتان بسبب اصابة تعرض لها خلال مشاركته في مواجهة تايوان في الجولة الخامسة.
واظهر الفاضل تحسناً واضحاً بعد خضوعه لاختبار الجهوزية في حمام السباحة، أمس، وينتظر ان يخضع للاختبار النهائي في الملعب اليوم.

البرازيلي تياغو  في قائمة البحرين

أعلن مدرب منتخب البحرين، البرتغالي هيليوا سوزا، القائمة المشاركة في «خليجي 24» وضمت 23 لاعباً.
وشهدت القائمة ضم المهاجم البرازيلي الأصل تياغو أوغستاو للمرة الأولى، فيما لم يتم استدعاء لاعب سلافيا براغ التشيكي، عبدالله يوسف.
ولعب تياغو لمواسم عدة مع المنامة، قبل أن ينضم إلى المحرق مطلع الموسم الحالي.
ويبدأ «الأحمر» تحضيراته اليوم، وسيغيب عن التدريبات لاعبي المحرق بسبب ارتباطهم بمباراة ناديهم ضد الاتحاد السكندري المصري، ضمن بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية.
وإليكم القائمة: سيد محمد جعفر، وليد الحيام، إسماعيل عبداللطيف، محمد الحردان، وتياغو (المحرق)، السيد شبر العلوي، سيد رضا عيسى، علي حرم، السيد مهدي باقر، محمد جاسم، وكميل الأسود (الرفاع)، علي مدن (النجمة)، أحمد نبيل (المنامة)، عبدالله الهزاع ومحمد الرميحي (الرفاع الشرقي)، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب وعبدالوهاب المالود (الحد)، جاسم الشيخ ومهدي حميدان (الأهلي)، حمد الدوسري (الحالة)، وسيد ضياء سعيد (النصر الكويتي).
وسيلعب المنتخب البحريني في المجموعة الثانية التي تضم السعودية وعمان والكويت، وسيفتتح مبارياته، الأربعاء المقبل، بلقاء عمان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي