No Script

كلمات

المواطن ضحية حتى إشعار آخر

تصغير
تكبير

قاسية بكل ما تحمله الكلمة من معنى خطوات الحكومة الاحترازية الصحية للحد من الوباء اللعين، بداية من الإغلاق العام إلى الحجر المنزلي فالحظر الجزئي ثم الكلي، ثم الرجوع إلى الحظر الجزئي... تساوى الشعب مواطنون ومقيمون بآلام وآثار هذه الإجراءات، ولكن ما باليد حيلة فالدواء غالبه مرّ.
انتهى الإجراء الأشد قسوة من حظر شامل وكلي، كنّا فيه نعد الأيام فيه والساعات والدقائق وانتهت الحكومة من إعداد خطة موفقة لمراحل العودة الشاملة للحياة الطبيعية، وهي خطة مريحة ناضجة فاخرة علمية لا يختلف عليها أحد.
ومن الطبيعي أن يكون نجاح الانتقال من مرحلة إلى أخرى مقروناً بمدى نجاح الوعي المجتمعي في التعاطي مع الحظر الجزئي، والوصول إلى منحنى تنازلي في تسجيل الإصابات، حتى تتحقق جميع مراحل العودة إلى الحياة الطبيعية.
ولكن ما يتمناه المواطن الكويتي أن يكون في الاعتبار عند اللجنة العليا القائمة على إعداد هذه الخطة ووزير الصحة أن الشعب الكويتي يدفع ضريبة قاسية بسبب جرائم الاتجار بالبشر، والتي كانت السبب في تفاقم أعداد الإصابات وارتفاعها وانتشار البؤر الوبائية في مناطق تجمع العمالة، التي لا ذنب لكل الشعب الكويتي منها سوى القلة المارقة المجرمة المحسوبة علينا كمواطنين.
فلا ذنب لنا بعد تقييم أي مرحلة من مراحل الخطة أن ترتفع أعداد الإصابات أو يزيد الضغط على المستشفيات والمحاجر من إصابات الوافدين، فتكون العقوبة جماعية ويكون المواطنون ضحية لهذا العبث في التركيبة السكانية غير العادلة وغير المنصفة للمواطنين، مع كامل الاحترام للمقيم النظامي الذي ساهم بكل احترام للقانون بخدمة الكويت.
من الطبيعي أو من الممكن - وهي فرضية قائمة يا وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح - أن تستمر أعداد الإصابات بالثبات أو الارتفاع في المراحل المقبلة، متمنين من معاليكم أن تكون هذه الملاحظة في الاعتبار، وبالتأكيد أنك تشعر بهذا الظلم والغبن الذي يعاني منه كل مواطن، بأن معاناته اليومية النفسية والاجتماعية من تسبب بها قلة فاسدة لا شرف ولا مروءة وعديمة الوطنية، تهدد أرواحنا يومياً، وتسببت في فقدان أرواح وطنية ووافدين في الصفوف الأولى وما زالت أرواحهم مهدّدة.
نتمنى أن تنتقل المراحل الخمس بكل انسيابية متفائلين بالوصول إلى العدد الصفري للحالات، ولكن لا تحملون الشعب الكويتي مزيداً من الإجراءات، كفاتورة قاسية ندفعها لجشع عديمي المروءة والرجولة والوطنية.

free_kwti@hotmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي