No Script

بعد نشرها تفاصيل نتائج التوظيف في عقود المقاولين

بالأرقام... «نفط الكويت» تكشف شفافية القبول في اختباراتها

No Image
تصغير
تكبير

بعد قبولها 629 كويتياً، وفي إطار حرصها على تحقيق المساواة والشفافية بين جميع المتقدمين لإعلان التوظيف في عقود المقاولين، أعلنت شركة نفط الكويت، وبالتنسيق مع مؤسسة البترول نتائج التعيينات، وتفاصيل مراحل الاختبارات لجميع المتقدمين.
وكشف إعلان النتائج أن هناك مجموعة من العوامل هي السبب الرئيسي في قبول المتقدم للوظيفة من عدمه، حيث أظهرت أن هناك بعض الحالات لم تُقبل رغم حصولهم على الدرجة النهائية في المقابلة الشخصية، البالغة 3 في المئة، إلا أن العوامل الأخرى مثل اختبار التخصص أو المعدل أو اللغة الإنكليزية كان لها التأثير الأكبر في عدم قبولهم، حيث كانت درجاتهم في بعض هذه العوامل متدنية.
وبيّنت النتائج أن نسبة الحاصلين على معدل 2.7 في المئة بالمقابلة الشخصية فأكثر ولم يتم قبولهم، بلغت نحو 41 في المئة، وذلك بسبب تدني وضعف درجاتهم ببعض العوامل الرئيسية الأخرى التي سبق ذكرها.


وأوضحت مصادر أن ما قامت به «نفط الكويت» من عرض لمراحل الاختبارات يقفل باب الاتهامات بالمحاباة والتدخل في عملية التوظيف، ويسمح للمتقدمين وأسرهم بالاطلاع على النتائج بكل شفافية، مطالبة بتعميم هذه التجربة على القطاعات الأخرى في الدولة.
وشددت على حرص «نفط الكويت» على نشر النتائج بهذه الطريقة هذا العام لتحقيق المزيد من الشفافية والحيادية، وإظهار مكامن القوة والضعف في المراحل التي مر بها كل متقدم منذ بداية الاختبارات، لافتة إلى استقطاب 513 متقدماً للعمل لدى عمالة المقاولين في عقود الشركات النفطية في يناير 2019 موزعين على: 106 من حملة الشهادة الجامعية، 252 من حملة شهادة الدبلوم سنتين بعد الثانوية، و155 من حملة شهادة الثانوية مع دورة تدريبية.
أما عدد المقبولين من إعلان مؤسسة البترول في يوليو 2019، فبلغ 247 من حملة الشهادة الجامعية و204 من حملة شهادة الدبلوم سنتين بعد الثانوية، و178 من حملة الثانوية مع دورة تدريبية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
واشارت المصادر إلى أن نسبة القبول لحملة شهادة الدبلوم سنتين بعد الثانوية بلغت 87 في المئة، ما يوضح أن القطاع النفطي استوعب 1142 متقدماً للعمل في عقود المقاولين منذ بداية سنة 2019 وحتى يناير 2020.
وللتعرف على النتائج، يمكن زيارة الرابط التالي:
https:/‏‏/‏‏www.instagram.com/‏‏p/‏‏B7n22i2B7ZR/‏‏؟igshid=iuuekg8ohsei

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي