مساعد الرخيص


«نماء»: مشروع الأضاحي بالشراكة مع «أمانة الأوقاف»

تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي
  • 15 يوليه 2020 12:00 ص
  •  7

ناشدت مؤسسة «نماء للزكاة والتنمية المجتمعية» بجمعية الإصلاح الاجتماعي أهل الكويت الخيرين للمساهمة في دعم مشروع الأضاحي الذي تنفذه داخل الكويت ويستفيد منه الفقراء والمحتاجون وذوو العوز وغير القادرين والأسر المتضررة من أزمة كورونا، لإدخال البهجة والسعادة على نفوسهم في أيام العيد، بدعم من الأمانة العامة للأوقاف شريكها الإستراتيجي، وتحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.
وقال مدير تنمية الموارد الخيرية في المؤسسة مساعد الرخيص إن نماء ومن خلال فروعها المنتشرة في جميع محافظات الكويت قد بدأت استعدادها لتنفيذ مشروع الأضاحي وتستقبل تبرعات أهل الخير للمشروع حتى يوم عرفة.
وأثنى على الشراكة الإستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف في العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية، التي تقيمها نماء داخل الكويت، ومنها المشروعات التعليمية والموسمية وكذلك مشروع الأضاحي مؤكداً حرص المؤسسة على إرساء دعائم هذه الشراكة مع كل مؤسسات العمل الخيري الحكومية والأهلية والقطاع الخاص، بهدف تقديم خدمات إنسانية ونبيلة للمجتمع بكل شرائحه، حتى يشعر بأهمية العمل الخيري، من خلال هذه الخدمات النوعية.
وبيّن الرخيص أن «نماء» تقوم بتنفيذ المشروع داخل الكويت، سداً لحاجة الأسر المتعففة من اللحوم، وتحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي ومقاصد الشريعة الإسلامية في إيجاد مجتمع متعاون متكاتف، إضافة إلى أن المشروع يعد دعماً للأسر المتضررة من فيروس كورونا المستجد كما أن هناك إشرافاً ميدانياً على عملية الذبح والتوزيع من قبل نماء، مؤكداً حرص نماء على وصول الأضحية للأسر المتعففة.
وعن أسعار الأضاحي، قال الرخيص إن الأسعار لهذا العام تم تحديدها بمبلغ 55 ديناراً للأضحية غير العربية بينما تم تحديد سعر الأضحية العربي بمبلغ 110 دنانير، شاملة كل الخدمات من ذبح وتقطيع وتبريد وتغليف وتعبئة في كراتين خاصة ومصممة للمشروع يتم نقلها في سيارات مبردة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا