No Script

اليرموك يصعد إلى الصدارة... والساحل يقسو على برقان

إثارة و«قرار جدلي»... في الدرجة الأولى

u0645u062fu0631u0628 u0627u0644u064au0631u0645u0648u0643 u0647u0627u0646u064a u0627u0644u0635u0642u0631
مدرب اليرموك هاني الصقر
تصغير
تكبير

انتزع اليرموك صدارة «دوري فيفا» للدرجة الأولى لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه خيطان بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما، أول من أمس، ضمن الجولة الثالثة.
واستغل «أبناء مشرف» السقوط الكبير للمتصدر السابق برقان امام الساحل 2-5، ليصعدون الى الصدارة بفارق الأهداف وبرصيد 6 نقاط، علماً بأن اليرموك خاض مباراة أقل من منافسه.
في المقابل، صعد الساحل الى المركز الثالث بـ 4 نقاط من مباراتين، فيما ظل خيطان على رصيده السابق بنقطة وحيدة متقدماً على متذيل الترتيب، الصليبخات (من دون رصيد)، والذي غاب عن الجولة.
وكان اليرموك انتزع الفوز من خيطان بعد مباراة مثيرة وعامرة بالفرص من الجانبين، وشهدت تألق الحارسين صالح مهدي واحمد عبدالحميد، قبل ان يتسبب خطأ من مدافع خيطان البرازيلي أوتافيو في هدف المباراة الوحيد عندما اصطدمت به كرة من ركلة حرة نفذها التونسي وسام الادريسي وتحولت الى مرمى فريقه في الدقيقة 85.
وشهد الشوط الأول من اللقاء حالة تحكيمية جدلية بعدما قام الحكم أحمد العلي باحتساب ركلة جزاء لليرموك وطرد لاعب خيطان مساعد الفوزان لمنعه الكرة من دخول المرمى باليد وذلك بتوصية من الحكم الخامس محمد العطار المتواجد خلف المرمى، قبل ان يتراجع العلي عن قراري ركلة الجزاء والطرد بعد استشارة المساعد الثاني يعقوب السهيل وسط احتجاج من لاعبي اليرموك.
وفي اللقاء الثاني، فجر الساحل مفاجأة بسحقه المتصدر السابق برقان 5-2 على ملعب ناصر العصيمي في نادي خيطان.
سجل خماسية «أبناء أبو حليفة» كل من احمد العتيبي (2) وعبدالله أحمد، ووليد فالح (46 من ركلة جزاء)، والسنغالي سامبا ديوك (60 و78)، فيما سجل للخاسر البرازيلي داسيلفا (43 و80 من ركلة جزاء).
وأشاد مدرب اليرموك، هاني الصقر، بالفوز الذي حققه فريقه وتحقيق العلامة الكاملة.
وقال: «المباراة كانت صعبة لكن بجهود اللاعبين والروح القتالية، استطعنا تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقائق الاخيرة».
وأكد ان الفوز منح الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل المباراة المقبلة التي تنتظره أمام الساحل، مشيرا الى أن اللاعبين يتعاملون مع كل مباراة على حدة وانهم عازمون على حصد النقاط الثلاث كما فعلوا في المبارتين السابقتين.
وأبدى الصقر ثقة كبيرة في قدرة رجاله على تقديم مستوى أفضل في المباريات المقبلة، مؤكدا أنه سيركز خلال التدريبات على كيفية استغلال الفرص ورفع درجة التركيز امام مرمى المنافس، مشيدا بالحارس صالح مهدي الذي نجح في المحافظة على نظافة شباكه في المبارتين أمام كل من خيطان والصليبخات.
من جهته، أرجع مدرب برقان، وليد نصار الهزيمة الكبيرة الى «اخطاء فردية» في خط الدفاع بالاضافة الى اهدار فرص محققة امام المرمى، على عكس الساحل الذي تمكن من استثمار فرصه والتسجيل في خمس مناسبات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي