«الصحة العالمية»: سليمة.. إجراءات الكويت في ترصد كورونا

قال ممثل المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط الدكتور أحمد المنظري «نتابع باستمرار مع الجهات المختصة في دولة الكويت وبقية دول العالم والتي تمكننا من اتخاذ القرارات المناسبة فيما يخص فيروس كورونا».
وخلال المؤتمر الصحافي لوفد منظمة الصحة العالمية الذي يزور الكويت، أثنى المنظري «على جهور الكويت في ترصد كورونا وإجراءاتهم تتوافق و توصياتنا».


واستقبل وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية -إقليم شرق المتوسط- الدكتور أحمد المنظري والوفد المرافق له اليوم السبت في مكتبه في وزارة الصحة.
وتخلل الزيارة اجتماع تنسيقي بين الجانبين حول الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكويت في مجابهة فيروس كورونا المستجد COVID19 ، وفقا للبروتوكولات العالمية والبرامج الوقائية لمنظمة الصحة العالمية.
هذا وقد عقد مؤتمر صحفي في وزارة الصحة بمناسبة زيارة وفد المنظمة، نقل ببث مباشر على تلفزيون دولة الكويت، وعلى حساب وزارة الصحة في شبكات التواصل الاجتماعي، أشادت فيه المنظمة ‏بدولة ⁧‫الكويت‬⁩ لتعاونها الوثيق مع منظمة الصحة العالمية والاستجابة السريعة لفاشية ⁦‪COVID19‬⁩ بما في ذلك المراقبة النشطة، وتدريب العاملين الصحيين، وعزل الحالات المؤكدة وتتبعها وإدارتها، وأنشطة الاتصال وتثقيف الجمهور. ‪ ‬⁩
كما زار المنظري المصابين للاطلاع على الإجراءات المتخذة من وزارة الصحة لعلاجهم وأحوالهم الصحية.
وأشاد المدير الإقليمي بما تتبعه الكويت من طرق وإجراءات صحية لجميع المصابين، كما إطلع المنظري على الوضع العام لجميع المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث تبين أن جميعهم بحالة صحية جيدة و يتلقون أفضل طرق العلاج.
‏وأفاد المنظري بأن زيادة الوعي المجتمعي بالمخاطر والتدابير الوقائية هي مفتاح احتواء فاشية ⁦‪؛COVID19‬⁩ حيث أشاد بجهد ⁧‫الكويت‬⁩ في نشر مواد التوعية والتثقيف والمعلومات.
رافق المنظري في زيارته د. عبدالناصر أبوبكر المستشار الإقليمي للوبائيات ورئيس فريق الاستجابة لكوفيد كورونا - في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى د. إبراهيم الزيق ممثل منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا