No Script

سفارتا الكويت في النمسا وموريتانيا تحتفلان بالأعياد الوطنية

تصغير
تكبير
  • السفير معرفي: المناسبات الوطنية تعبر عن الارتباط الوثيق بين القيادة الحكيمة والشعب في الكويت
  • مدير عام منظمة «يونيدو» ورئيس النمسا السابق  فيشر يهنئان الكويت أميرا وحكومة وشعبا بالأعياد الوطنية
  • أمانو: ننظر بمزيد من التقدير الى دور دولة الكويت في الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • السفير الشيباني: مشاعر نبيلة عبرت عنها الحكومة والشعب في موريتانيا تجاه الكويت واحتفالاتها الوطنية

أقامت سفارتا الكويت بالنمسا وموريتانيا حفلي استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ58 لاستقلال الكويت والذكرى الـ28 للتحرير والذكرى الـ13 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وفي النمسا، قال سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي إن هذه المناسبات الوطنية تعبر عن التلاحم الشديد والارتباط الوثيق بين القيادة الحكيمة والشعب الكويتي الذي تنعم أرضه بالأمن والأمان والسلام والاستقرار.

وتقدم السفير معرفي بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك والحكومة الكويتية الرشيدة والشعب الكويتي بهذه المناسبة الغالية.

وأعرب عن اعتزازه بما تحقق من إنجازات في الكويت على جميع الأصعدة بفضل الرؤية الحكيمة لسمو أمير البلاد.

وأشاد بمستوى العلاقات بين الكويت والنمسا، لافتا الى ان العلاقات الثنائية تشهد تطورا ملحوظا في مختلف المجالات.

واستذكر في هذه المناسبة الوطنية العزيزة شهداء الكويت والمفقودين من ابنائها الذين بذلوا الغالي والنفيس لحرية الوطن، سائلا الله لهم الرحمة والمغفرة وان يحفظ الكويت اميرا وحكومة وشعبا من كل مكروه.

من جانبه، هنأ مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لي يونغ الكويت أميرا وحكومة وشعبا بهذه المناسبة الوطنية.

وأكد يونغ قوة ومتانة العلاقات بين اليونيدو والكويت في مجال التنمية الصناعية، مثمنا الدعم الذي تحظى به المنظمة من الكويت.

وتقدم رئيس جمهورية النمسا السابق الدكتور والرئيس المشارك للمجلس الاستشاري لمركز (بان كي مون) للمواطنة العالمية هاينز فيشر بالتهنئة والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والحكومة والشعب الكويتي بهذه المناسبة الوطنية.

وأعرب فيشر عن فخره بلقاء سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في وقت سابق من الشهر الجاري، مؤكدا أن اللقاء كان مثمرا وبناء.

بدوره، هنأ المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو الكويت بهذه المناسبة الوطنية، قائلا "إننا ننظر بمزيد من التقدير الى الدور الذي تقوم به دولة الكويت كعضو في الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وأشار الى أن هناك عدة مشروعات مشتركة بين الوكالة والكويت، مشيدا بدورها ودعهما لأنشطة الوكالة.

وحضر الحفل حشد كبير من المسؤولين وعدد من السياسيين ومسؤولي الأمم المتحدة ومنظمة (أوبك) ورجال الأعمال والثقافة ورؤساء البعثات الديبلوماسية العربية والأجنبية ورؤساء المنظمات الدولية.

وفي موريتانيا، أقيم حفل استقبال مثل خلاله الحكومة الموريتانية وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون إسماعيل ولد الشيخ احمد. وحضرت كذلك شخصيات موريتانية رسمية وشعبية ورؤساء الأحزاب السياسية ورجال الأعمال وهيئات المجتمع المدني عكست المكانة التي تشغلها الكويت لدى موريتانيا.

كما حضر الاحتفال السفراء وأعضاء السلك الديبلوماسي في نواكشوط وممثلو المكاتب والمنظمات الدولية.

وأعرب سفير الكويت لدى موريتانيا خالد الشيباني للحضور عن الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الراسخة بين الكويت وموريتانيا على المستويين الشعبي والرسمي، مؤكدا أنها علاقات وثيقة ومتميزة ارست قواعدها القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ورئيس موريتانيا محمد ولد عبدالعزيز.

كما أعرب السفير الشيباني عن الشكر للحكومة والشعب الموريتانيين على مشاعر المودة النبيلة التي ابدوها تجاه الكويت ومشاركتهم في احتفالاتها الوطنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي