No Script

نايف المرداس: أبلغت من «الداخلية» بإلغاء ندوة الغد وإجراء تحقيق موسع

No Image
تصغير
تكبير
  • محمد هايف: أصبح للأفكار الهدامة والخرافة تنظيمات وندوات.. والمسؤولية على الحكومة مضاعفة لحماية المجتمع

أعلن النائب نايف المرداس أن وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام أبلغه بأن الندوة التي كانت مقررة غدا وأثارت جدلا قد ألغيت وسيجرى تحقيق موسع بشأنها.

وكان عضوا مجلس الأمة محمد الحويلة وثامر السويط دعوا وزارة الداخلية لإيقاف ندوة من المقرر عقدها غدا في الكويت، لأنها «تخالف الشريعة» وفق ما رأى النائبان.

وفي هذا الصدد، قال الحويلة «إن المادة 2 من الدستور تقول بأن (دين الدولة الإسلام والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع)»، لافتا الى أن «كل القوانين تعزز هذه المادة وتعززها قيمنا المجتمعية دون تعرض لحرية الاعتقاد، لكن تجاوز هذه القواعد مرفوض لذلك على وزارة الداخلية أن توقف هذه الندوة».

من جانبه، أشار السويط الى أن «‏الدستور كفل حرية الاعتقاد لكن هذه الحرية يجب أن لا تتعارض مع الصالح العام والآداب العامة، كما أن الدستور قرر بأن دين الدولة الإسلام ولذلك يجب على وزارة الداخلية أن تقوم بمسؤولياتها تجاه الندوة».

وفي السياق ذاته، شدد النائب محمد هايف على أن الأفكار الهدامة والخرافة أصبح لها تنظيمات وندوات مشبوهة، معتبرا ذلك يضاعف المسؤولية على الحكومة خاصة الأجهزة المختصة لحماية المجتمع من تلك الأفكار والخزعبلات بمحاسبة من يقوم بنشرها أوالترويج لها من خلال إعلان عن ندوات أو اجتماعات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي