No Script

119 في المئة اكتتاب الأفراد في «أرامكو»

No Image
تصغير
تكبير

الشركة وقعت شراكة استراتيجية مع «أدنوك» لبناء مصفاة في الهند بـ 70 مليار دولار

 

العربية - بلغ عدد المكتتبين الأفراد في طرح «أرامكو» حتى ظهر أمس، اليوم الأخير لاكتتاب الأفراد، 4.17 مليون مكتتب، بإجمالي أسهم بلغ 1.19 مليار سهم، وبقيمة 38.1 مليار ريال.
وأوضحت «سامبا كابيتال»، بصفتها مديرة الاكتتاب، أن نسبة تغطية الأفراد وفقا لهذه البيانات نحو 119 في المئة.
وقالت نائب رئيس مجلس إدارة «سامبا كابيتال» رانيا نشار إن معدلات الإقبال والمشاركة العالية من قبل شريحة الأفراد، جاءت على نحو متوقع ويتلاءم مع أكبر اكتتاب في التاريخ لأكبر شركة نفط في العالم.


من جانب آخر، وقّعت «أرامكو» شراكة استراتيجية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، لبناء مصفاة جديدة لتكرير النفط الخام بطاقة استيعابية تبلغ 1.2 مليون برميل نفط في اليوم، متكاملة مع مجمع حديث للبتروكيماويات، بتكلفة تقديرية مبدئية 70 مليار دولار في ولاية ماهاراشترا في غرب الهند، لتعمل على تأمين توريد ما لا يقل عن 600 ألف برميل يومياً من النفط الخام السعودي و الإماراتي للسوق الهندي مع نسبة مرتفعة من التحويل للكيميائيات.
وتستهدف المبادرة تأمين منافذ مخصصة لمبيعات النفط الخام السعودية والإماراتية في السوق الهندي للتكرير والبتروكيميائيات، ومن خلال المشاركة في مشروع تطوير المصفاة ومجمع البتروكيماويات لإنتاج وقود النقل الموافق لأحدث المواصفات الفنية العالمية، إضافة إلى مجموعة من المنتجات الكيميائية التي تستهدف بشكل رئيسي السوق المحلية الهندية المتوقع نموها بشكل مطرد في العقود المقبلة، مع إمكانية تصدير فائض المنتجات للأسواق العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي