No Script

الصالح: الحكومة بذلت جهدا كبيرا لتحسين مؤشر مكافحة الفساد في البلاد

No Image
تصغير
تكبير

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، اليوم الأربعاء، إن الحكومة بذلت جهدا كبير لرفع وتحسين ترتيب البلاد في جميع مؤشرات مكافحة الفساد الدولية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الصالح خلال ترؤسه جلسة العمل في مؤتمر الكويت الدولي (النزاهة من أجل التنمية) الذي افتتح أمس برعاية وحضور ‏سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ويقام على مدى يومين.

وأضاف الصالح أن الحكومة ركزت بجهود كبيرة في الفترة الأخيرة على إصدار تشريعات تعزز النزاهة ومنها التشريع الذي صدر فيما يتعلق بإنشاء هيئة مكافحة الفساد (نزاهة).

وذكر أن ذلك تم من خلال مشروع بقانون وما فيه من مميزات تجعل السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية تخضع للقانون عبر تقديم كشف الذمة المالية لأعضاء السلطات التشريعية والقضائية والعاملين بالحكومة من درجة مدير ادارة وما فوق.

وأوضح أن من التشريعات التي أقرت أخيرا وتعزز النزاهة ومكافحة الفساد قانون تعارض المصالح وقانون إنشاء جهاز المراقبين الماليين الذي فرض الرقابة المسبقة على المعاملات المالية.

ولفت الى أن اعتماد الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد من قبل سمو أمير البلاد أمس في حفل افتتاح المؤتمر يعزز مكانة الكويت دوليا في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وأشار الصالح للملتقى الحكومي الاول الذي عقد في اكتوبر الماضي وتم خلاله استعراض الجهود الحكومية والتركيز على الخدمات والمعاملات الالكترونية في محاولة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف التدخل البشري في المعاملات مما يعكس جهودا اضافية لمحاولة مواجهة الفساد ومكافحته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي