No Script

مانشستر يونايتد يتوقع بقاء بوغبا.. وتشلسي يستهدف إقناع لامبارد بتدريبه

No Image
تصغير
تكبير

أفادت تقارير صحافية، اليوم، بأن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، يتوقع بقاء لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا في صفوفه الموسم المقبل، على الرغم من تصريحات للأخير، ألمح فيها الى الرحيل.

وأوردت شبكة «سكاي سبورتس» الإنكليزية أن النادي الشمالي «يتوقع أن يبقى بوغبا في صفوف الفريق هذا الصيف»، مشيرة الى النروجي «أولي غونار سولسكاير، مدرب يونايتد، يرى في لاعب خط وسط فرنسا جزءا أساسيا من خططه في موسمه الأول الكامل في أولد ترافورد».

يأتي ذلك، غداة تصريحات لبوغبا على هامش احتفال ترويجي في العاصمة اليابانية طوكيو، اعتبر فيها بأن الوقت مناسب للبحث عن «تحد جديد في مكان آخر» بعيدا من فريق «الشياطين الحمر».

وفي شأن آخر، يتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تكثيف الجهود المبذولة من قبل نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، من أجل إقناع لاعبه السابق فرانك لامبارد بتولي منصب المدرب.

وللمرة التاسعة خلال آخر 12 عاماً، يبحث تشلسي عن مدرب بعد انتقال الايطالي ماوريتسيو سارّي لتدريب يوفنتوس إثر قيادته الـ«بلوز» للتتويج بـ«يوروبا ليغ» في موسمه الأول والوحيد في «ستامفورد بريدج».

ونجح لامبارد، حامل الرقم القياسي في عدد الأهداف مع تشلسي (211 هدفا في 649 مباراة)، في قيادة ديربي كاونتي للتأهل إلى نهائي التصفيات التأهيلية في دوري الدرجة الأولى، في أول موسم له في مجال التدريب، لكن الفريق أخفق في الترقي إلى الدوري الممتاز.

وفي حال اقتناع لامبارد (40 عاما) بتولي المنصب، لن يتمكن من التعاقد مع أي لاعبين جدد خلال الموسم المقبل نظراً للحظر المفروض على النادي من الاتحاد الدولي، في فبراير الماضي، بداعي انتهاك القوانين الخاصة بتسجيل اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وفي حال قبوله المهمة، سيقود لامبارد فريقا فقد خدمات أفضل لاعبيه، البلجيكي إدين هازار المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني.

وقال المدربان السابقان لتشلسي، الهولندي رود غوليت والإيطالي روبرتو دي ماتيو، إنهما يريان لامبارد قادرا على تولي تدريب الفريق.

وقال غوليت: «لم يحقق شيئا حتى الآن كمدرب، لكنهم منحوني هذه الفرصة أيضا وفزت (بكأس الاتحاد الإنكليزي)، لذلك الأمر لا يتوقف على ذلك (افتقاد الخبرة)».

وأشار إلى أنه يتمنى اختيار الأشخاص المناسبين لمعاونة لامبارد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي