«الكويت» المنتشي يلتقي النصر وسعيٌ من العربي والشباب لـ «المواصلة»

ضمن الدور التمهيدي من دوري كرة السلة
  • 09 أكتوبر 2019 12:00 ص
  • الكاتب:|كتب بلال غملوش|
  •  20

يلتقي «الكويت» حامل اللقب، مع النصر، في الساعة 7:00 مساء اليوم، على صالة نادي الساحل ضمن الدور التمهيدي من دوري كرة السلة.
ومن المتوقع ألّا يجد «الأبيض» المنتشي، صعوبة في تحقيق الفوز الرابع توالياً في الموسم الراهن، وهو يملك مباراة مؤجلة مع التضامن نتيجة انشغاله بلقاء «السوبر» أمام كاظمة، يوم الجمعة الماضي، والذي انتهى بتتويجه باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، فيما حقق «العنابي» فوزا يتيما على حساب الساحل في مباراته الأخيرة، بعدما مُنِي بثلاث هزائم، وهو يملك مباراة مؤجلة أمام برقان.
ويسبق المباراة على الصالة ذاتها، لقاء التضامن مع اليرموك في الساعة 5:00.
ويبدو اليرموك مرشّحاً لتحقيق الفوز الثاني توالياً والثالث هذا الموسم، بعد تخطّيه القرين والصليبخات، فيما يتطلع التضامن الى تسجيل باكورة انتصاراته بعد تجرّعه لثلاث هزائم.

وعلى صالة نادي الكويت، يسعى العربي المتصدر الى مواصلة انطلاقته المبشرة، عندما يلتقي الساحل، في الساعة 5:00 مساء.
وتبدو كفة «الأخضر» أرجّح لمتابعة مسيرته المظفّرة حتى الآن وتدوين الفوز الثالث توالياً والرابع هذا الموسم، بقيادة المدرب الجديد السوري يبرم خوجاجيان الذي حلّ بديلاً لخالد النكاس المستقيل من منصبه لأسباب خاصة.
ويملك العربي مباراة مؤجلة أمام الغريم القادسية.
من جهته، يأمل الساحل في وقف مسلسل هزائمه التي وصلت الى خمس، لكن الأمر يبدو صعباً أمام منافسه، اليوم.
وفي مباراة أخرى على الصالة نفسها تقام في الساعة 7:00، يتطلّع الشباب بدوره الى تثبيت قدميه بين المراكز الستة الأولى المؤهلة الى الدور الثاني، والحفاظ على سجله نظيفاً من الخسارة للمرة الرابعة توالياً، عندما يدخل امتحاناً سهلاً أمام الصليبخات الذي تذوق حلاوة الانتصار مرة واحدة مقابل ثلاث هزائم.
ويملك الشباب مباراة مؤجلة أمام كاظمة.
ويتصدر العربي والجهراء ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط لكل منهما، يليهما القادسية و«الكويت» وكاظمة والشباب واليرموك برصيد 6 نقاط لكل منها، ثم برقان والساحل والصليبخات والقرين والنصر بـ5 نقاط وأخيرا التضامن برصيد 3 نقاط.
وينص نظام البطولة على تأهل الفرق الستة الأولى في الدور التمهيدي الى الدور الثاني الذي يقام بنظام الدوري من قسمين تتأهل منه أول أربعة فرق الى المربع الذهبي، بحيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ثم يتأهل الفريقان الفائزان إلى النهائي الذي يقام بنظام الـ«بلاي اوف» من ثلاث مباريات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا