No Script

«التجارة»: 1225 مخالفة في النصف الأول من العام الحالي

No Image
تصغير
تكبير
  • الرشيدي: خطط مستقبلية للحملات وزيادة أعداد المفتشين ومراقبة الأسعار إلكترونيا 
  • افتتاح مراكز لقطاع الرقابة وحماية المستهلك في المجمعات التجارية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم إن عدد حملات التفتيش على الأسواق والمحلات التجارية خلال النصف الأول من عام 2018 بلغ حوالي 720 حملة حررت خلالها 1225 مخالفة.

وذكر الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الوزارة عيد الرشيدي إن من ضمن تلك المخالفات عدم وجود قائمة بأنواع اللحوم وعدم وجود قائمة أسعار وعدم وجود لائحة سياسة الاستبدال والاسترجاع.

وأضاف إن المخالفات شملت أيضا الغش التجاري وعدم وجود بلد المنشأ وعدم وجود فاتورة باللغة العربية وعدم وجود لائحة تحذيرية لمشروب الطاقة وعدم وجود بيانات تجارية على السلع والامتناع عن البيع وعدم وجود ميزان إضافة إلى بيع سلع مقلدة.

وأوضح أن هذه الحملات التي قامت بها فرق تفتيش مراكز الرقابة التجارية وفرق الطوارئ استهدفت المحلات والشركات التجارية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق المركزية المنتشرة في مناطق الكويت، مبينا أن عقوبة المخالفات تحدد من القضاء.

وأشار إلى أن لدى الوزارة خططا مستقبلية للحملات منها تكثيف الاستعدادات للمناسبات الموسمية كالأعياد وعودة المدارس وموسم السفر، إضافة إلى زيادة أعداد المفتشين وإعداد دورات تخصصية لهم لاكتساب الخبرة ومراقبة الأسعار إلكترونيا.

وأوضح ان الخطط تتضمن أيضا افتتاح مراكز للقطاع بالمجمعات التجارية بما يعود بالنفع على المستهلكين ابتداء من مجمع الأفينيوز وستتم زيادتها في المستقبل، مشيرا الى استمرار استقبال الشكاوى والتحقق منها واتخاذ الإجراءات اللازمة بأسرع وقت.

وبشأن مشروع نظام مراقبة حركة الأسعار، أفاد الرشيدي بأنه قدم للجهات المختصة في عام 2014 وأخذت الموافقات عليه وجار طرحه للتشغيل، مبينا أنه يخدم شريحة كبيرة من المستهلكين ويتيح لهم الاطلاع على الأسعار ومراقبتها إضافة الى فتح المنافسة بين منافذ البيع لتقديم أفضل الأسعار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي