No Script

«الشؤون» توقف مشاركة الوافدين في لجانها

No Image
تصغير
تكبير

منعت وزارة الشؤون الموظفين الوافدين العاملين لديها من المشاركة في اللجان منذ أكثر من شهرين، تماشياً مع قرار ديوان الخدمة المدنية المتوقع تطبيقه مع بداية السنة المالية 2019/2018.
وكشف وكيل وزارة الشؤون سعد الخراز في تصريح صحافي، أن «الوزارة لم تقدم على عدم السماح للعاملين الوافدين لديها من المشاركة في اللجان، إلا من اجل حماية حقوقهم المالية»، مبيناً ان «ديوان الخدمة المدنية من المحتمل أن يصدر قراراً بعدم السماح للعاملين الوافدين في مختلف وزارات وهيئات الدولة من المشاركة في اللجان».
وقال الخراز إنه «لم يسمح بمشاركة الموظفين الوافدين في الوزارة باللجان المشكلة خلال الأشهر الماضية من أجل حفظ حقوقهم»، مضيفاً «من غير المقبول ان يُقدم أي شخص عملاً من دون أجر، خصوصاً إذا كان عملاً إضافياً بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية»، مردفاً أن «الوزارة على علم بنية الديوان في اتخاذ قرار منع الوافدين من المشاركة في اللجان».


وأكد الخراز أنه «في حال عدم تطبيق الديوان قرار المنع، ستسمح الوزارة بعودة مشاركة الوافدين في اللجان، خصوصاً وأن مشاركتهم ضرورية لإنجاز الاعمال»، موضحاً أن «وزارة الشؤون من الوزارات التي لم تعد تضم عمالة وافدة إلا من اصحاب الخبرات وذوي الكفاءة العالية، ويشكلون حاجة ماسة للعمل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي