No Script

إشادة دولية باستعدادات البلاد وبـ «مجمع أحواض ناصر المحمد»

البدر: الكويت جاهزة لاحتضان بطولة العالم لكرة الماء

تصغير
تكبير

أكد رئيس الاتحادين الآسيوي والكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر أن استعدادات البلاد اكتملت لاستضافة بطولة العالم للشباب (تحت 20 سنة) في كرة الماء والتي تنطلق بعد غد الخميس على مجمع سمو الشيخ ناصر المحمد الأولمبي في نادي النصر، وتستمر حتى 20 ديسمبر الجاري، بمشاركة 20 منتخباً.
وكان البدر عقد مؤتمراً صحافياً صباح أمس في فندق «كراون بلازا»، بحضور  رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الأوروغوياني الدكتور خوليو ماخليوني ونائبه الاول حسين المسلم والمدير التنفيذي الروماني كورنيل ماركوليسكو ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا وعدد من الرعاة.
وقال البدر الذي يترأس اللجنة المنظمة ان تنظيم الكويت للحدث العالمي الكبير من شأنه تطوير رياضة كرة الماء الكويتية، حيث يتم العمل على تجهيز المنشآت وإكساب الكوادر المحلية الشابة الخبرات المهمة اللازمة في التنظيم وإدارة البطولات.


وثمن دعم سمو الأمير وسمو ولي العهد للرياضة، ما مكن البلاد من استضافة البطولة بمؤازة من «الهيئة»، شاكرا راعي الحدث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ومسؤولي الاتحاد الدولي على ثقتهم.
من جانبه، قال خوليو ماخليوني إن المنشأة التي ستقام عليها البطولة مميزة وتضاهي نظيراتها التي تستضيف الدورات الاولمبية و بطولات العالم للكبار، مشيداً بعمل اللجنة المنظمة التي لبت متطلبات الاتحاد الدولي كافة للاستضافة.
وأكد ان البطولة تعد الاهم في روزنامة الاتحاد حتى موعد الدورة الاولمبية المقبلة في طوكيو، مشيداً بدور حسين المسلم في احتضان الكويت للحدث.
بدوره، أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور صقر الملا ان دعم «الهيئة» لاستضافة المحفل العالمي الكبير، يأتي تنفيذاً لرؤيتها في احتضان البلاد للبطولات الدولية الكبرى في ظل توافر الامكانيات البشرية والمنشآت التي من شأنها انجاح أي تظاهرة.
وقال الملا إن هدف «الهيئة» يتمثل في بناء جيل من الكوادر الادارية والفنية القادرة على تنظيم الملتقيات الكبرى، مشيدا بجهود الاتحاد الكويتي للسباحة وعمله المميز في الاعداد للبطولة.
وذكر أن «الهيئة» تتعاون مع الاتحادات والاندية الشاملة والمتخصصة  كافة لدعم مسيرة تطوير الرياضة على مستوى النتائج ووضعها على الخارطة العالمية باستضافة مناسبات كبرى.
من جهته، قال حسين المسلم ان ثمرة استضافة الدول للبطولات يتمثل في صناعة جيل شاب قادر على التنظيم والادارة في المجال الرياضي، بالاضافة الى استفادة الشباب من المنشآت التي يتم تجهيزها للدورات الكبرى عقب انتهاء البطولة.
وأكد أن الاتحاد الدولي وفّر عدداً كبيراً من الحكام في الحوض الرئيسي وتقنيات فيديو وفنيين لإدارة المباريات، اذ سيشهد اليوم الواحد إقامة من 8 الى 10 لقاءات، مشيدا بالمتطوعين الكويتيين الذين يعملون بجد منذ فترة للتجهيز لاقامة الحدث.
من جانبه، أبدى كورنيل ماركوليسكو، رضا الاتحاد الدولي عن التجهيزات الفنية والتنظيمية والتي تعد من الافضل على مستوى العالم، متوقعاً ان تحفل المنافسات بمستويات قوية في ظل مشاركة أميز المنتخبات.
وأوضح أن نظام البطولة يقضي بتأهل اصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى ربع النهائي، على أن تلعب بقية المنتخبات في أدوار لتحديد المراكز وفقا لنتائجها في الدور الاول.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي للعلاقات العامة في شركة «زين للاتصالات» وليد الخشتي ان رعاية «زين» للبطولة، تأتي إيمانا منها بالدور الحيوي للقطاع الخاص في تنمية قطاعي الشباب والرياضة ومن باب المسؤولية الاجتماعية، مشيرا الى ان الشركة ستوفر نظام الجيل الخامس للانترنت لخدمة العاملين في الحدث.
من جهته، قال ممثل البنك الأهلي، أحد رعاة البطولة، فوزي الثنيان ان البنك حريص على تقديم الدعم للمحفل الكبير الذي يجمع 20 دولة في العالم على أرض الكويت، بهدف المساهمة في إنجاحه في ظل المجهود الكبير الذي يقوم به الاتحاد المحلي للعبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي