محمد اليوسف


اليوسف: لا دعم للحيازات النباتية أقل من 100 دينار

هيئة الزراعة اعتمدت اللائحة الجديدة

أصدر مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية محمد اليوسف، قراراً في شأن دعم الإنتاج النباتي المحلي للسنة المالية 2018 - 2019، تماشياً مع الميزانية الجديدة للهيئة، أوقف بموجبه أي دعم للحيازات النباتية بأقل من 100 دينار.
وذكر اليوسف قي قراره، أنه «يصرف دعم الإنتاج النباتي المحلي للسنة المالية 2018 - 2019 طبقاً لأصناف الخضراوات والمحاصيل وفئات الدعم، وفي ضوء الاعتماد المخصص لدعم الإنتاج النباتي في ميزانية الهيئة للسنة المالية 2018 - 2019».
وأضاف، أن استحقاق صرف الدعم النباتي له عدة اشتراطات، منها «الالتزام بكل القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لمزاولة النشاط الخاص بالإنتاج النباتي المحلي، وفي حالة التنازل عن حق الانتفاع بالحيازة يتم صرف الدعم في ضوء العقد المبرم وحسب الفترات الزراعية، وأن تكون حيازات الإنتاج النباتي في مناطق العبدلي والوفرة الزراعية والصليبية، كما أنه لا يصرف دعم الحيازات النباتية التي تقل قيمة الدعم النباتي لها عن 100 دينار، إضافة للحيازات التي بها أكثر من شريك، ولا يصرف الدعم النباتي لهم إلا بعد التوقيع على نموذج لتفويض أحد الشركاء بصرف الدعم عنهم جميعاً».
وأشار، إلى أن صرف الدعم يكون على 4 فترات زراعية، الأولى من أول إبريل حتى نهاية يونيو، والثانية من أول يوليو حتى نهاية سبتمبر، والثالثة من أول اكتوبر حتى نهاية ديسمبر، والرابعة من أول يناير حتى نهاية مارس، ويصرف للمزارع قيمة الانتاج المسوق في الفترة الواحدة. وأكد أنه لايجوز صرف الدعم في حالة مخالفة القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لمزاولة النشاط بالهيئة إلا بعد إزالة المخالفة شريطة أن تتم الإزالة قبل انتهاء السنة المالية التي تم ارتكاب المخالفة فيها.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا