No Script

المغادرة إلى أستراليا مبكراً والبرنامج لا يشمل مباريات ودّية

رحلة إعداد «الأزرق» لـ«التصفيات المشتركة».. تنطلق في 25 سبتمبر

No Image
تصغير
تكبير

اتفقت اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم مع الجهاز الفني للمنتخب على بدء استعدادات الأخير لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، في 25 سبتمبر المقبل.
ويحل «الأزرق» ضيفاً على أستراليا في 8 أكتوبر، قبل أن يستضيف الأردن في 13 منه، ضمن الجولتين السابعة والثامنة توالياً للتصفيات، فيما يواجه في الجولة العاشرة الختامية تايوان على أرض الأخيرة، في 17 نوفمبر.
وكان المدير الفني للاتحاد، عبدالعزيز حمادة، ومدرب «الأزرق» ثامر عناد، تواصلا، خلال الأيام الماضية، لوضع خطة إعداد المنتخب وفقاً للمواعيد الجديدة، كما دخلت لجنة المسابقات في الاتحاد، ممثلة بمديرها الدكتور حامد الشيباني، على الخط في ظل التغييرات المتوقع إجراؤها على الأجندة المحلية بعد إعلان المواعيد الجديدة.


ووفقاً للبرنامج المبدئي، ستخلو رحلة الإعداد من خوض أي مباراة ودية، وسيتم الاكتفاء بالتدريبات اليومية في الكويت قبل المغادرة إلى أستراليا، على الأرجح في أواخر سبتمبر، لإقامة معسكر قصير بغية التأقلم على الأجواء.
وأُجبرت اللجنة الفنية على اعتماد هذا البرنامج الإعدادي بسبب الظروف التي يمر بها العالم وعدم اتضاح الرؤية حول إمكانية استقبال أي منتخب في الكويت لمواجهته ودياً. وكان الاتحاد الآسيوي أعلن المواعيد المقترحة للمباريات المتبقية من الدور الثاني للتصفيات، والتي تأجلت من مارس ويونيو بسبب تفشي فيروس «كورونا».
وذكر في بيان: «بعد التشاور مع الاتحاد الدولي للعبة، تقام مباريات الجولتين السابعة والثامنة في 8 و13 أكتوبر 2020 على التوالي، في حين تقام مباريات الجولتين التاسعة والعاشرة في 12 و17 نوفمبر».
وأضاف أن هذا القرار جاء من أجل استكمال الدور الثاني خلال نوفمبر «وانطلاق الأدوار التالية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 اعتباراً من مارس 2021 ضمن الفترات المحددة في روزنامة المباريات الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي».
ويتأهل إلى الدور الثالث متصدرو المجموعات الثماني وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، على أن تتأهل أول أربعة منتخبات في الدور الثالث إلى المونديال، فيما يخوض الخامس ملحقاً عالمياً.
وكشف الاتحاد أنه سيواصل مراقبة الوضع عن كثب، من أجل ضمان صحة وسلامة الفرق والحكام والجماهير وبقية أطراف اللعبة، وكذلك متابعة قيود السفر والإجراءات الصحية من قبل الحكومات،«وسيقوم بإعلام الأطراف كافة في حال الحاجة لإعادة تقييم موقف برنامج المباريات حسب وضع انتشار الفيروس».
وفي عمّان، كشف المدير الإداري للمنتخب الأردني، أسامة طلال، عن وضع خطة إعداد شاملة استعداداً لاستكمال مشوار الفريق في التصفيات المشتركة. وقال في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المحلي: «وضع المنتخب خطة إعداد شاملة، تأهباً لاستكمال التصفيات، آخذاً في عين الاعتبار السيناريوهات المحتملة والمتعلقة بمواعيد استئناف الدوريات، في مختلف الدول التي ينشط فيها لاعبو المنتخب». ولم يتطرق طلال إلى تفاصيل خطة الإعداد الشاملة ومواعيد التجمع وهوية المنتخبات التي قد يواجهها ودياً.
ويستأنف منتخب الأردن مشواره في التصفيات ضمن الجولة الثامنة، بلقاء الكويت، في 13 أكتوبر المقبل، قبل أن يواجه نيبال وأستراليا، في 12 و17 نوفمبر، على التوالي. ويأمل المتابعون في الأردن إلى أن يسرع اتحاد اللعبة في اتخاذ قرار باستئناف بطولة الدوري حتى تكون ضمن المحطات التحضيرية المهمة للاعبين الدوليين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي