No Script

ضوء

بيلدربرغ

No Image
تصغير
تكبير

تُترجم كلمة (البناء) حرفياً إلى الإنكليزية Mason أي ماسوني، وكلمة (بناء) أصل الماسونية، وهم يطلقون على أنفسم البناؤون الأحرار، لذلك تم اختيار كلمة بيلد (Bild) والتي تعني بناء، لتسمية منظمة بيلدربرغ.
ومن المعروف أن الماسونيين يجتمعون سنوياً باسم بيلدربرغ Bilderberg، وهي منظمة تغلف أعمالها بسرية بالغة، وهذا العام اجتمع 130 عضواً من قادة النخبة العالمية السياسية والصناعية والمالية والإعلامية المتصهينة في أفخم منتجع بسويسرا.
ويتهم البعض هذه المنظمة الماسونية بأنها تقف خلف جميع الأزمات والكوارث والحروب البشرية في العالم، منذ أول اجتماع لها في 1954، وكان الهدف منذ التأسيس ادخال المارد الأميركي الجديد في عمق التاريخ الأوروبي العريق، حيث كانت الماسونية والصهيونية بقيادة أوروبية خالصة على قمتها بريطانيا العظمى، وبالتدريج أصبح الكابوي الأميركي هو القيادة.
يقول البروفسور اندرو كاكبادسي: «إن منظّري المؤامرة ربما يبالغون، لكنهم على شيء من الحق، فمنظمة بيلدربرغ تملك قوة تتجاوز منتدى دافوس، لتحقيق فكرة الرغبة في السيطرة على العالم، بوضع خطط فعالة، لتشكيل حكومة عالمية رأسمالية الاقتصاد الغربي الحر».
وفي هذا المؤتمر السري شارك من أميركا وزير الخارجية مايك بومبيو، وكل عام لابد من حضور العقل المدبر هنري كسينجر، كما شارك صهر ترامب كوشنير، وعضوين في مجلس الأمن القومي، ومن البنتاغون اثنان من كبار المسؤولين: كبير الاستراتيجيين العسكريين، والمدير الفني لمنظمة العفو الدولية.
ومن أوروبا شارك رئيس حلف الناتو، ووزير الخارجية الألماني، وملك هولندا، وعدد من رؤساء المال والمليارديرات، كما شارك العديد من قادة عالم التكنولوجيا، كالمدير التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا، الذي يقوم بأول ظهور له في القمة السرية، ومن مجلس إدارة مايكروسوفت، ريد هوفمان، واليكس كارب المدير التنفيذي لشركة بلانتير التي تأسست في 2004 بدعم من وكالة المخابرات المركزية، وهي شركة تحليل بيانات حظيت بعقد استخباراتي جديد من البنتاغون بقيمة 800 مليون دولار، وبيتر ثيل من المؤسسين للشركة، وهو أيضاً مدير الفيس بوك.ومن أهم الوجوه الحاضرة مديري المصارف المالية العالمية مثل داتش بنك، سان تاندر، اش اس بي سي، وكريدي سويس، بل ومن ضمن الحضور علماء نفس مثل آدم غرانت.
تقول الكاتبة تشارلي سكيلتون: يبدو أن الشخصين في بيلدربرغ اللذين يتمتعان بهالة من التأثير هما شميدت، وتيل، فعلى مر السنين، كان شميدت يحاذي بلطف نفسه وريثًا لكيسنجر الذي سيطرق قريبا أبواب الجحيم، وقد ملأ المؤتمرات الأخيرة مع المسؤولين التنفيذيين في شركة غوغل، وقد قام بيتر ثيل بتنظيم الملازم له، أليكس كارب، في اللجنة التوجيهية لمنظمة بيلدربرغ.
المهم أن أهم ما في جدول أعمال مؤتمر العام الحالي الذي لا تُعلن نتائجه ولا توصياته، هو الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا والمشاركة الرقمية والحرب النفسية، لكي تصبح آلات الحرب وأدواتها، وكل أنواع الأسلحة الفتاكة أكثر ذكاء، لمقارعة كل من الصين العملاق المتمرد، وروسيا البوتينية.
وبالطبع لم يقض مضاجعهم الوضع في الشرق المتوسط، لأنهم مطمئنون بأنهم يتحكمون في مفاصل الأمور بدقة، بفضل خططهم الناجعة والبديلة، خصوصاً وأن تقسيم البقية الباقية من الوطن العربي جاهز على الطاولة.
وكم أتمنى أو أحلم أن يضع العرب الخطط ويستبقون الأحداث للمحافظة على أوطانهم وشعوبهم، بدلاً من أن يكون وضعهم دوما في دور المفعول به، واتخاذ ردود الأفعال بدل من الفعل نفسه.

aalsaalaam@gmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي