No Script

لجنة مكافأة «كورونا» تبدأ حصر أسماء المستحقين

«الكهرباء»: مزيد من الخدمات الإلكترونية

No Image
تصغير
تكبير

أفادت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن اللجنة المشكلة لمتابعة كشوف المستحقين للمكافآت ستجتمع برئاسة وكيل الوزارة لاصدار تعليماتها حول تحديد الأسماء التي ستتضمنها الكشوف.
وقالت المصادر «إن اللجنة ستدقق في جميع الأسماء التي سترد إليها قبل ارسالها إلى ديوان الخدمة المدنية الذي سيقوم بدوره بالمتابعة والتدقيق ايضاً»، موضحة أنه «وفقاً لتعليمات الديوان في أمر تنظيم المكافآت فإن موظفي الوزارة سوف يحصلون على مكافآت الفئة الثانية والثالثة نظراً لعدم احتكاكهم المباشر مع مرضى كوفيد 19».
ولفتت المصادر الى أن أعضاء اللجنة وهم من الوكلاء المساعدين الذين عمل عدد من موظفي قطاعاتهم خلال الأزمة سوف يصدرون أوامر صارمة لمديري الادارات ورؤساء الأقسام بالتدقيق خلال تحضير الكشوفات.


من جهة أخرى، تعتزم وزارة الكهرباء والماء ادخال المزيد من الخدمات المقدمة للمستهلكين ضمن الخدمات الإلكترونية المتوفرة عبر صفحة الوزارة الرئيسية، اضافة الى بعض المعاملات الالكترونية التي من شأنها أن تساهم في تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء التواجد في مقر العمل بالوزارة.
وأوضحت أن من تلك الخدمات التي سيتم تدشينها، نظام حجز المواعيد للمتعاملين مع الوزارة للحضور لمبنى الوزارة الرئيسي أو المباني الخارجية، لتقديم أو استكمال المعاملات، مبينة أن تلك الخدمة ستتوفر للجهات والهيئات الحكومية، والأفراد، وموظفين، وشركات، ومقاولين وموردين.
وبيّنت المصادر أن من تلك الخدمات التي سيتم تطبيقها منتصف يونيو المقبل خدمتا دفع التكاليف المقسطة، وشهادة ايصال التيار الكهربائي، لافتة إلى أنه يمكن أن يتم من خلال الخدمة الأولى دفع المبلغ الكامل أو المقسط للتكاليف «اون لاين» دون الحاجة لمراجعة الوزارة، وستتم متابعة تحصيل القسط إلكترونياً مع التنبيهات المتعلقة بالقسط.
وذكرت أن خدمة شهادة ايصال التيار الكهربائي ستتم من خلال الربط الآلي مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة الكهرباء والماء حيث يتم عرض حالة المعاملة من خلال «الاون لاين» دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي