No Script

مدير «الأمن الداخلي» مع المتظاهرين في وسط بيروت: أنتم أهلنا وحافِظوا على سلميّة تَحَرُّككم

No Image
تصغير
تكبير

غداة القوة المفرطة التي استخدمتْها شرطة البرلمان اللبناني وقوة مكافحة الشغب ضد المتظاهرين السلميين في وسط بيروت (ليل السبت الأحد)، باغت المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان اليوم «الثوار» الذين كانوا يتجمّعون ابتداء من الرابعة من بعد الظهر في ساحتيْ رياض الصلح والشهداء مؤكداً صون حقّهم بالتظاهر ووجوب المحافظة على سلميّة تحركاتهم.
وإذ اكد عثمان للمتظاهرين، الذين عبّر العديد منهم عن تقديرهم لنزوله إلى وسط بيروت وشكا له بعضهم ما حصل ليل السبت - الأحد، «أن حرية التعبير مصانة بالدستور ونحن نمثل القانون الذي يفرض علينا حماية المؤسسات»، أوضح «أن المطلوب منا جميعاً حماية الدولة والمؤسسات وبناء البلد» وأضاف: «نحن نحافظ على القانون وعلى المتظاهرين احترام البذة العسكرية وقد سقط لنا أمس 56 جريحاً».
وأضاف: «أنا هنا لأوجّه العناصر والضباط مباشرةً وأحضّهم على التصرف بسلمية بعد إشكالات ليل أمس وجئت لأخبرهم العسكريين أن هؤلاء المتظاهرين هم أهلنا».


وتوجّه الى المتظاهرين بالقول: «التظاهر حق قانوني أي التجمع السلمي ولكن عليكم التصرف بأخلاق ورقي وقد قدّمنا مثالاً للعالم طوال الفترة السابقة لأن العنف لا يوصل الى مكان. وونتمنى عليكم ان تعطوا المثَل للعالم أجمع بسلميتكم، ونحن نحميكم بالقانون».
وتابع: «لقد تحدثت مع شرطة مجلس النواب وسيلتزم عناصرها بالقانون وللمتظاهرين أقول: عليكم أن تحافظوا على سلميتكم وعلى القانون».
وعن العناصر المندسة التي اعتدت على المتظاهرين قال: «نحن نتقصى عن الموضوع، ولدينا تحقيقاتنا الداخلية التي تخوّلنا معرفة مَن يجب أن يُحاسب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي