No Script

تحقيق / المنتخب يشارك في بطولة العالم بعد معسكر تدريبي خاضه في تركيا

«الدرّاجات الهوائية»... على السكة الصحيحة

تصغير
تكبير
  • الشمري: رياضة قديمة باتت تتمتع بكيان جديد  من خلال ناد مختص  برئاسة نائل العوضي

يختتم منتخب الكويت للدراجات الهوائية، صباح اليوم، معسكره التدريبي المقام في تركيا حاليا، ليتوجه مباشرة مساءً، إلى مدينة يوركشاير الإنكليزية، حيث يشارك في بطولة العالم التي تنطلق، اليوم أيضا، وتستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.
ويترأس الوفد، أمين سر النادي الكويتي للدراجات الهوائية، عبدالله الشمري، ويضم مبارك الهاجري وأحمد المطيري (إداريين) والجهاز الفني، بالإضافة إلى 3 متسابقين هم سيد جعفر العلي وخالد الخلايفة وعبدالهادي العجمي، ومتسابقتين هما نورا العميري ولطيفة الياسين.
ويشارك العلي والخلايفة والعجمي في سباقي الفردي ضد الساعة وعلى الطرق، في 25 و29 سبتمبر الجاري توالياً، فيما تخوض العميري والياسين أيضا سباقي الفردي ضد الساعة وعلى الطرق، في 24 و28 منه توالياً.


وأشاد عبدالله الشمري بحسن سير المعسكر الذي بدأ في 8 سبتمبر الجاري، وقال إنه حقق الأهداف المرجوة، أملاً في تسجيل نتائج مشرفة على الصعيد الدولي.
وأكد أن الكويت تعتبر من الدول العربية القليلة المشاركة في البطولة على صعيد الجنسين، وتأمل في أن تعد جيلاً من خيرة الدراجين الذين سيخوضون البطولة العربية في القاهرة أواخر السنة الحالية.
وأوضح أن الدراجات الهوائية من الرياضات القديمة التي تتمتع بكيان جديد من خلال ناد مختص تم إشهاره أخيراً، وانتخب مجلس إدارته الحالي برئاسة نائل العوضي، في 4 مايو الماضي، بعدما كانت طوال سنوات طويلة، مجرد لجنة تابعة لاتحاد ألعاب القوى حتى العام 2014.
وأضاف: «نملك مقراً منذ فترة قصيرة في مبنى اللجنة الأولمبية الكويتية في حولي، ونحن كيان مختص برياضة عالمية عريقة، ومجلس إدارتنا يتكون من إداريين ومحبين للدراجات الهوائية، على رأسهم نائل العوضي الذي يتمتع بثقل كبير وقد سهل علينا أموراً عديدة، علما أن لعبتنا كانت من الرياضات القليلة التي لم تتعرض للإيقاف، لكنها بقيت غير منظمة وفق أجود المعايير حتى فترة قصيرة ماضية».
وشكر الشمري مسؤولي الهيئة العامة للرياضة وعلى رأسهم المدير العام الدكتور حمود فليطح ونائبه لقطاع الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا على جهودهما الكبيرة في تسهيل أمور النادي وتسهيل إقامة المعسكر والمشاركة في البطولة العالمية وتذليل العقبات، عن طريق تأمين الميزانية اللازمة.
وقال: «لا يمكن أن ننسى ما فعلت الهيئة التي أمنت لنا كل سبل الراحة والتجهيزات وأحدث المعدات للمشاركة، ونشكرها على تعزيز قدرات أبناء الكويت من الرياضيين، حتى يكونوا بأفضل حال إدارياً ومالياً. لقد أمنوا لنا ميزانية تكفي لشراء احتياجاتنا من الدراجات والإطارت ومستلزمات الدراجين كافة».
كما وجه أمين سر نادي الدراجات الهوائية الشكر إلى اللجنة الأولمبية ورئيسها الشيخ فهد الناصر، على جهودهما في تأمين مشاركات النادي خارجياً، من خلال علاقاتهما القارية والدولية، بالإضافة إلى توفير احتياجات فنية لمجاراة دول عريقة في اللعبة مثل إسبانيا وبلجيكا وفرنسا وإنكلترا والولايات المتحدة، خصوصاً وأن لدى الكويت متسابقين مميزين، بإمكانهم منافسة الدول المذكورة التي تسبقها بأكثر من 70 سنة في هذه الرياضة.
وشدد على أن النادي لا ينسى سرعة استجابة «الهيئة» في تسهيل أمور التعاقد مع مدرب كولومبي للمتسابقين الكويتيين وآخر يوناني للسيدات، حتى تحظى كل فئة بحقها وفرصتها في التمارين، مع تفريغ إداريين لمتابعة شؤون كل منهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي