No Script

«البلدي»: الأجهزة الرقابية غائبة عن ظاهرة انتشار خيام المناسبات التي تقام دون ترخيص وتؤجر على المواطنين بمبالغ مرتفعة

No Image
تصغير
تكبير

أكد نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري حرص المجلس على منع استغلال أراضي الدولة دون ترخيص لأن «للأموال العامة حرمة ويجب الحفاظ عليها».

وقال المحري في بيان صحافي اليوم الاربعاء إن هناك لوائح وأنظمة يجب تطبيقها سواء لمن يستحق الترخيص لاراضي الدولة أو ضد من يستغلها دون ترخيص مشيرا الى ظاهرة جديدة بدأت تنتشر في بعض المحافظات وهي خيام المناسبات والتي تقام دون ترخيص ويقوم أصحابها بتأجيرها على المواطنين بمبالغ مرتفعة.

وأضاف الى أن الأجهزة الرقابية غائبة عن متابعة هذه الظاهرة التي أصبحت واضحة في مناطق العارضية والجهراء والصباحية دون أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأشار الى أن اللائحة سمحت بإقامة خيمة وقت المناسبة على ان يتم إزالتها فورا، مبينا ان بعض أصحاب الخيام يقومون بالاستيلاء على الأراضي من خلال نصب خيامهم دون إزالتها بعد إنتهاء المناسبة وقد تظل الخيام موجودة طوال السنة «وكأن الأرض أصبحت ملكا لصاحب الخيمة».

وأعرب المحري عن أمله بأن تقوم الأجهزة الرقابية في بلديات المحافظات بالعمل على تطبيق اللوائح والأنظمة وعدم غض النظر عن أصحاب خيام المناسبات من خلال إنذارهم ومخالفتهم في حال عدم إزالتها.

وأقترح في حال وجود نقص في قاعات الأفراح بالمناطق السكنية أن تقوم وزارة الشؤون بطلب تخصيص أراضي لإقامة صالات للأفراح في المناطق ويتم تخصيصها للشباب لإدارتها من أجل تنظيم هذه العملية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي