No Script

فتح ملف التنبؤات المزعومة حول زوال الكويت بعد 2020

مركز «ريكونسنس» يستضيف ديبورا جونز في ديسمبر

تصغير
تكبير

أعلن مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات في الكويت، استضافته السفيرة الاميركية السابقة ديبورا جونز في ندوة مغـلقة الشهر المقبل، حيث كانت سفيرة لدى الكويت في الفترة من 2008 - 2011، وتشغل حالياً منصب رئيس مركز هولينجس للحوار الدولي، وعضو في منظمة أمديست.
وقالت جونز إنها «متشوقة للمشاركة في ندوات المركز المعروف عنها المستوى العالي من الشفافية»، حيث ستبدي تقييمها لخطة التنمية 2035، كما ستتطرق للحديث عن التنبؤات المزعومة حول حتمية زوال الكويت بعد 2020، وما رافقها من جدل.
ومن الموضوعات التي ستتم مناقشتها ايضاً، مستقبل الدور الاميركي بالمنطقة، والتغيرات في علاقاتها مع بعض الدول، بالاضافة للدوافع والأسباب التي جعلت دولاً عربية، تخرج من أساليب «التوافق /‏ الإجماع» التقليدية في علاقاتها، إلى خط المواجهة والخيار العسكري، وما لذلك من سلبيات وإيجابيات.


بالاضافة لموضوع أثر وسائل التواصل الاجتماعي المباشر في تغيير العلاقة بين الحكومات والشعوب.
وحول مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات واهدافه، صرح مديره عبدالعزيز العنجري، أن الملفات التي يتناولها المركز شديدة التنوع. وأضاف: «نسعى الى فتح قنوات تواصل طويلة المدى ومباشرة مع المؤسسات الأميركية المهمة، لنلفت انتباههم إلى القضايا التي تهمنا، ولنصحح أي مفاهيم خاطئة حولها».
وعن دوره كمركز كويتي، قال العنجري: «نؤمن بأن للأنشطة غير الحكومية، دوراً فعالاً في مد المزيد من جسور التواصل مع مفكري الغرب ونخبته الفاعلة، لنقل تصوراتنا وشرح مواقفنا لمن يملكون التأثير على الرأي العام في بلادهم. فالنقاش العقلاني الصريح الهادئ ضرورة لمجتمعنا».
وختم العنجري تصريحه بالقول: «اننا كدول نحتاج لهذه المراكز الوطنية، التي تجمع كتابنا ومثقفينا مع نظرائهم حول العالم، ليكونوا أيادي بناء تخدم صناع القرار، وليوفروا لهم رؤية أشمل وزوايا أوسع، تساهم في تطوير بلداننا والسعي لديمومة أمنها واستقرارها»

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي