No Script

مشاهدو «محمد علي رود» اعتبروها «مايسترو» المفردة القديمة

فتات سلطان... مفاجأة الدراما الكويتية هذا العام

u0641u062au0627u062a u0633u0644u0637u0627u0646
فتات سلطان
تصغير
تكبير

فتات سلطان... «مايسترو» المفردة الكويتية الأصيلة وضابط إيقاعها!
هكذا يصفها مشاهدو المسلسل التراثي «محمد علي رود»، ممن أشادوا ببراعتها في أداء شخصية «فتوح» التي يرون أنها تعكس الوجه الحقيقي للمرأة الكويتية.
ففي وقت كان يخشى فيه الجميع من تأثر الجيل الحالي بالمفردات الدخيلة علينا، من خلال ما يسمعونه أو يرونه في بعض المسرحيات والمسلسلات والأفلام التي تتخللها مفردات وحوارات يطلق عليها جزافاً بأنّها من وحي المجتمع الكويتي، ظهرت الفنانة فتات سلطان كممثلة للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة عبر بوابة «محمد علي رود»، لتثبت أن الدراما المحلية لا تزال بخير، وبأن للموروث الكويتي أهله وناسه، ممن يحرصون عليه من الاندثار.


سلطان، كانت بحق مفاجأة الدراما الكويتية هذا العام، فقد كان ظهورها لافتاً منذ الحلقات الأولى للمسلسل، حيث ان حضورها لم يقتصر على التمثيل فحسب، بل إنها متعددة الأدوار والمهام، إذ عمدت على نقل المفردة القديمة إلى المشاهد بكل أمانة، بعد أن تاهت لهجتنا الجميلة، حين اختلطت بها اللهجات الإقليمية.
أيضاً، يُحسب لسلطان أنها تقف أمام الكاميرا للمرة الأولى، وهو ما لم يظهر أبداً عليها، إذ بدت متمكنة ولم تهتز للحظة، بل أبدعت وأعطت من الصميم.
إلى جانب هذا الثراء الهائل من المفردات والحضور اللافت، تمتلك الفنانة فتات سلطان خامة صوت جميلة للغاية، خصوصاً أنها تعمل أستاذة لمادة الكورال الشرقي في المعهد العالي للفنون الموسيقية، حيث سبق وأن تسرب لها مقطع فيديو وهي تشارك فرقة «المعيوف» بالغناء البحري في كواليس المسلسل، وحاز الفيديو إعجاب الجمهور في حينه، بالإضافة إلى أدائها لأغنية خاصة لمناسبة «القرقيعان» حيث أطربت الجميع بصوتها الجهوري، وأذهلتهم باللكنة الكويتية الصرفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي