No Script

عالمكشوف

فوائد... «كورونا»

تصغير
تكبير

نطلب من الله سبحانه وتعالى، بدايةً، أن يزيح عن بلدنا ودول العالم الغُمة من جائحة «كورونا»، وأن تستعيد الرياضة عافيتها بعد انتهاء الإجراءات الاحترازية كافة التي تفرضها الحكومة لتجاوز الأزمة التي أثّرت بالسلب على مؤسسات الدولة كافة، وقطاعاتها، ومن بينها الرياضة.
تسود حالة من الركود على الملاعب، منذ اكثر من ثلاثة أشهر، بسبب التجميد الاجباري المنطقي للمسابقات المحلية والخارجية وعدم إمكان استضافة أي نوع من البطولات وانتفاء المشاركات والمعسكرات الخارجية.
في المقابل، هناك تحرّكات من قبل الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية للوقوف على آخر المستجدات، وذلك بالتنسيق مع الحكومة لإعادة النشاط الرياضي المحلي إلى الحياة.


لكن السؤال المطروح الذي يتردّد في الشارع الرياضي هو التالي: هل سيتم استغلال فترة الايقاف، هذه المرة، من قبل الحكومة للنهوض بالرياضة عبر تطوير المنشآت في العديد من المؤسسات وبناء منشآت جديدة اخرى على الطراز الحديث وفي مقدمها المدينة الرياضية التي يتوق الجميع إلى ظهورها؟
سؤال آخر: هل ستجري عملية مراجعة وتعديل عدد من اللوائح والنظم الادارية والمالية والفنية التي تنهض بعمل «الهيئة» وتنعكس إيجاباً على الوضع الرياضي بشكل عام؟
لعل من فوائد «كورونا» وجود فائض مالي في حساب الميزانية العامة لهيئة العامة للرياضة نظراً إلى توقف النشاط الخارجي، وثمة تمنٍّ باستغلاله لتحسين البنية التحتية والصرف على الاندية والاتحادات، وفق المعطيات، لصيانة وبناء العديد من المرافق.
لقد سنحت لمسؤولي «الهيئة» الذين يحظون بالثقة، فرصة ذهبية، خلال هذه الفترة، لاستغلال «كورونا» من أجل إصلاح الوضع الرياضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي