No Script

خلال النصف الأول من العام

أرباح «الأهلي الكويتي - مصر» التشغيلية تقفز 30 في المئة إلى 440 مليون جنيه

تصغير
تكبير

علي معرفي: نركّز على هدفنا  طويل الأمد بتقديم  تجربة أكثر سهولة 

خالد السلاوي: نواصل المضي قدماً  نحو تحقيق أهدافنا الإستراتيجية

 

أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر، أحد البنوك الأسرع نمواً في مصر، عن تحقيق نتائج مالية قوية للأشهر الستة الأولى من العام 2019، حيث ارتفع صافي الأرباح التشغيلية 30 في المئة إلى 440 مليون جنيه مصري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، في حين تحسن صافي الدخل من الفوائد 34 في المئة، ليصل إلى 643 مليون جنيه.
ووأوضح البنك أن ودائع العملاء نمت 8 في المئة لتصل إلى 25.96 مليار جنيه، وارتفع إجمالي الموجودات بواقع 11 في المئة ليتجاوز 31 مليار جنيه، موضحاً أنه وخلال تلك الفترة شهد إجمالي محفظة القروض لدى البنك نموا بنسبة 13 في المئة متجاوزاً 18 مليار جنيه، بينما استقرت نسبة القروض المتعثرة عند 2.39 في المئة، وبلغت حقوق المساهمين 2.89 مليار جنيه.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي - مصر، علي معرفي «إنه من دواعي فخرنا أن يتمكن البنك من إحراز هذه النتائج الإيجابية التي جاءت استمراراً للنجاح الذي حققناه في العام الماضي، حيث تمكنا من تحقيق أرباح صافية غير مسبوقة، والتي تعكس الجهود الحثيثة والدؤوبة التي يبذلها لتقديم خدمات متميزة وفريدة إلى عملائنا».


وأضاف «واصل (الأهلي الكويتي - مصر) أيضاً خلال هذا العام توسيع نطاق تواجده الجغرافي في السوق المصرية، مع الاهتمام بشكل مركّز على بلورة هدفنا طويل الأمد المتمثل في تقديم تجربة مصرفية أكثر سهولة وسلاسة (بنك أسهل) بفضل قاعدة رأس المال القوية للبنك، فإنني على ثقة تامة بأننا سنواصل هذا الزخم المتنامي لتحقيق مزيد من النمو والازدهار في مصر».
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي - مصر، خالد السلاوي «نواصل المضي قدماً نحو تحقيق أهدافنا الإستراتيجية. فقد قمنا بتوسيع نطاق خدماتنا في السوق المصرية، وذلك من خلال إضافة خدمات ومنتجات جديدة من شأنها جعل تجربة عملائنا المصرفية أكثر سهولة وأكثر قرباً منهم، كما أننا في الوقت ذاته نواصل الاستثمار في دعم وتنمية قدرات موظفينا. حيث نتطلع بدورنا، إلى الاستمرار في تحقيق نمو مستدام وتقديم تجارب وخدمات مصرفية تواكب احتياجات عملائنا».
ويواصل البنك توسيع شبكة فروعه التي وصل عددها إلى 42 فرعا خلال العام 2019، إلى جانب توفير 81 جهاز صراف آلي موزعة في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء الجمهورية، كما افتتح 3 مراكز متخصصة في مجال خدمات التمويل التجاري، وهي تغطي مناطق شرق ووسط القاهرة والإسكندرية لتلبية متطلبات عملاء البنك من الشركات.
وكان قد طرح مجموعة من المنتجات والخدمات المبتكرة ومنها المحفظة الإلكترونية، وهي تطبيق على الهاتف المحمول يتيح للعملاء إجراء مختلف المعاملات المصرفية، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الآلية عبر الهاتف.
وخلال هذا العام، قام «الأهلي الكويتي– مصر» بطرح بطاقة الائتمان «World Elite» التي تتخطى امتيازاتها مفهوم المكافآت التقليدية، لتوفّر للعملاء باقة واسعة من الخدمات المصممة وفق متطلباتهم الشخصية، بالإضافة إلى بطاقة الخصم البلاتينية.
وقد نال البنك جائزة «البنك الأسرع نمواً في مصر» من قبل مجلة «إنترناشيونال فاينانس»، وذلك تقديراً للأداء القوي الذي حققه منذ دخوله السوق المصرية، بالإضافة إلى حصوله على جائزة «البنك الأكثر ابتكاراً في مصر».
كما حصد أخيراً جائزة «البنك الأسرع نمواً في المنطقة» من قبل مجلة «بزنس لايف»، في حين أدرجت صحيفة «فاينانشال تايمز» مجموعة البنك الأهلي الكويتي على قائمة المؤسسات الأكثر تأثيراً «Movers» في المنطقة لعام 2019.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي