تنسيق العمالة لتوزيع رواتبهم


«الأوقاف» صرفت الرواتب المتأخرة لعمال المساجد

الازدحام في الوزارة ليس اعتصاماً

صرف قطاع المساجد في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية رواتب عمال النظافة وحراس المساجد التابعين لادارة مساجد العاصمة في مقر الوزارة الرئيسي، انطلاقا من تعزيز الجوانب الانسانية.
وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد ابراهيم الخزي لـ«الراي» ان الوزارة قامت بصرف رواتب عمال المساجد المسجلين على عقد ادارة مساجد العاصمة عن طريقها وذلك بعد تخلف الشركة المتعاقد معها عن صرف مستحقاتهم عن عدة اشهر، مبينا ان التجمع الذي شهدته الوزارة امس كان منسقا له لتسليم الرواتب وليس كما روج له بأنه اعتصام للعمال.
وأضاف «قمنا بصرف رواتب العمال عن شهري مارس وابريل خصما من مستحقات الشركة المتعاقد معها، بواقع 90 دينارا لكل عامل. والوزارة ستتابع صرف المستحقات للاشهر المقبلة مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع الشركة المتعاقد معها».
ولفت الخزي الى ان وزارة الاوقاف تعمل على انصاف كافة العاملين لديها بنظام العقود ولا تتوانى في انصافهم ان تعرقلت الشركة في صرف مستحقاتهم. وتابع ان «قطاع المساجد كان في السابق يوزع الرواتب المتأخرة في مقره في منطقة الرقعي، ولكن حالت الظروف دون ذلك، مما اضطرنا لتوزيعها في مقر الوزارة، الذي شهد حضورا كثيفا للعمالة اشتبه فيه البعض بأنه اعتصام عمالي، ونحن نبين ان هذا التجمع كان بتنسيق لصرف رواتبهم والعمالة على رأس عملها ولا يوجد اي اعتصامات في الوزارة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا