خلاف... حول عودة الـ «بريمير ليغ»

  • 24 مايو 2020 12:00 ص
  •  16

لندن - وكالات - اختلفت وجهات النظر حول عودة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، والمّعلّق منذ مارس الماضي، بسبب فيروس «كورونا» المستجد، ما بين 12 أو 19 يونيو المقبل.
وفيما أبدى المدير التنفيذي للدوري الممتاز، ريتشارد ماسترز، ثقته بإمكانية استئناف الموسم، اعتبر مدافع واتفورد، البلجيكي كريستيان كاباسيلي، أن العودة ستكون «مستحيلة» لانها ستعرّض اللاعبين لخطر الاصابة، بينما رأى نادي ليدز يونايتد، بأن عدم اكمال الموسم يُشكّل «حَرَجاً» للبلاد.
وقال ماسترز لهيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي» إننا «قمنا بالخطوة الأولى (العودة الى التدريبات). إنه أمر عظيم للجميع، بمن فيهم للجماهير، أن نرى لاعبينا يعودون الى التمارين».
وتابع: «نحن واثقون بأقصى قدر ممكن» أن الأندية قادرة على استئناف المباريات، في يونيو، من دون تحديد أي موعد، مشيرا الى انه تحتم على الرابطة أن تكون «مرنة».
من جهته، صرح وزير الثقافة، أوليفر دودن، قائلاً إن المرحلة الثانية التي تشمل الاحتكاك خلال التدريبات في الرياضات المحترفة، قد تحظى بموافقة الحكومة «في وقت لاحق من هذا الأسبوع»، لكن ماستزر أكد أن الرابطة لن توافق على الخطوة، إلّا عندما تراها آمنة.
وستقام المباريات خلف أبواب موصدة، بيد أن ماسترز أكد أن الرابطة ترغب في إقامة المباريات في ملاعب الاندية وليس في أماكن محايدة، مشيراً الى «اننا نتحدث مع السلطات بشأن ذلك».
في المقابل، قال كاباسيلي إن استئناف الدوري، سيكون «مستحيلا» لانه سيعرّض اللاعبين لخطر الاصابة.
وقال لتدوين «كاونتر أتاك» الصوتي: «نتحدث عن 12 يونيو. أعتقد انه مستحيل لان فترة التدريبات أقل من 3 أسابيع بعد توقف طويل دون القيام بأي شيء. هذا خطير بالنسبة لنا».
وتابع: «لا أعلم، ليس لديّ أي معلومات، لكن لا أعتقد اننا سنبدأ في 12 يونيو»، وأضاف: «الخيار الامثل لي هو في نهاية يونيو. يكون لديك على الاقل 4 اسابيع للتدرب مع الفريق».
وتزامن موقف كاباسيلي، مع كشف مدرب واتفورد، نيغل بيرسون، عن أن اثنين من لاعبيه سيبقيان في العزل الذاتي بعد اصابة أفراد من عائلتيهما بالفيروس من دون الكشف عن هويتيهما.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لنادي ليدز يونايتد (درجة ثانية)، أنغوس كينير، إن الاخفاق في إكمال الدوري الممتاز والدرجة الثانية قد يكون «محرجا للوطن».
وكتب كينير في صحيفة «يوركشاير إيفنينغ بوست» البريطانية: «سيكون الوضع محرجا للوطن في حال استئناف الدوريين الإسباني والإيطالي بعد الدوري الألماني واستكمال الموسم هناك بأمان، بينما أول وخامس أكبر بطولات الدوري في العالم لا يستطيعان السير على خطى هذه البطولات إذا جازت هذه المقارنة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا