No Script

بعد فوزه المثير على باير ليفركوزن في الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يقترب أكثر من اللقب

تصغير
تكبير

برلين - أ ف ب - خطا بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو التتويج بلقبه الثامن تواليا في الدوري الالماني لكرة القدم، بفوزه، أمس، على مضيفه باير ليفركوزن 4-2 ضمن المرحلة 30.
وحقق «بايرن» الذي رفع رصيده الى 70 نقطة، انتصاره الخامس تواليا من 5 مباريات بعد استئناف الـ«بوندسليغا» بعد التوقف بسبب «كورونا» والـ22 هذا الموسم، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف عن مونشنغلادباخ الرابع والذي خسر في الافتتاح، الجمعة، امام مضيفه فرايبورغ بهدف، في صراع شرس على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.
وسجل الفرنسي كينغسلي كومان (27)، ليون غوريتسكا (42)، سيرج غنابري (45) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (66) أهداف «بايرن»، فيما سجل للخاسر الارجنتيني لوكاس ألاريو (9) وفلوريان فيرتز (89) محرزاً هدفه الاحترافي الأول عن عمر 17 عاما.


وعزز ليفاندوفسكي صدارته لترتيب الهدافين بـ30 هدفاً هذا الموسم معادلا سجلاً حققه في الموسمين 2015-2016 و2016-2017، فيما بات في رصيد توماس مولر 20 تمريرة حاسمة ليصبح أول لاعب في الدوريات الخمس الكبرى يصل الى هذا الرقم في موسم واحد منذ البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الانكليزي) الذي حقق 21 تمريرة مع فولفسبورغ في الموسم 214-2015.
وسيغيب مولر وليفاندوفسكي عن المباراة المقبلة ضد مونشنغلادباخ لتراكم البطاقات الصفراء.
وقبل المواجهة، وجه لاعبو «بايرن» رسالة تضامنية للاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة ومدن عدة حول العالم مناهضة للعنصرية على إثر مقتل المواطن الاميركي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض، بارتدائهم قمصان خلال فترة الإحماء كتب عليها وسم حركة «بلاك لايفز ماتر» أي «حياة السود مهمة» والشعار الرسمي لحملة النادي «حُمر ضد العنصرية».
كما ارتدى لاعبو «بايرن» خلال اللقاء شارات سوداء كتب عليها «بلاك لايفز ماتر».
من جهته، أهدر لايبزيغ (59 نقطة) الفوز بعدما تلقت شباكه هدف التعادل أمام المتذيل بادربورن في الوقت بدل الضائع.
افتتح التشيكي باتريك شيك النتيجة لأصحاب الارض (27) الذين أكملوا اللقاء بـ10 لاعبين من الدقيقة 43 إثر طرد الفرنسي دايو اوباميكانو، ما سمح لبادربورن معادلة النتيجة عبر كريستيان ستروهديك (90+2).
وتعادل هوفنهايم مع مضيفه فورتونا دوسلدورف 2-2، وتفوق ماينتس على مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدفين.
ويلعب، اليوم، فيردر بريمن مع فولفسبورغ، يونيون برلين مع شالكه، واوغسبورغ مع كولن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي