مجلس الوزراء لـ البلدية: المضي قدما في إنشاء المدن العمالية بجنوب الجهراء

  • 19 أغسطس 2019 06:26 م

كلف مجلس الوزراء بلدية الكويت التنسيق مع الجهات المعنية المضي قدما في إجراءات إنشاء مشروع المدن العمالية في جنوب الجهراء وتخصيص الأراضي اللازمة لإقامة مساكن مؤقتة لعمال الشركات التي تنفذ مشاريعها خارج المناطق الحضرية.

كما كلف المجلس الهيئة العامة للقوى العاملة التنسيق مع الجهات ذات الصلة بشأن السماح للشركات المتعاقدة معها على مشاريع حكومية بتوفير السكن المناسب لعمالها ضمن مساحة التشوين المخصصة للمشروع، وذلك حتى الانتهاء من إنجاز المدن العمالية.

وأشار المجلس إلى التأكيد على كافة الجهات الحكومية التي سيتم التعاقد معها والتي يبلغ عدد عمالتها اللازمة لتنفيذ التزاماتها التعاقدية مع الجهة أكثر من 100 عامل بإسكان عمالتها في المدن العمالية.

وكلف المجلس الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية التنسيق مع الجهات الأخرى المعنية لسرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة لإنجاز أعمال التشجير اللازمة في مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين وفق الجدول الزمني المعد من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

كما كلف مجلس الوزراء الهيئة العامة للطرق والنقل البري التنسيق مع الجهات الأخرى المعنية لضرورة إيجاد الحلول العاجلة لمعالجة ظاهرة زحف الرمال (السافي) وتراكم الأتربة على الطرق السريعة التي تعاني من هذه الظاهرة.

وعلى صعيد الحل الجذري لهذه المشكلة، كلف مجلس الوزراء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية التنسيق مع معهد الكويت للأبحاث العلمية لإيجاد أفضل الحلول لظاهرة «السافي» وتراكم الأتربة على الطرق السريعة المؤدية إلى مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين وباقي الطرق السريعة.

كما كلف المجلس هيئة الزراعة التنسيق مع الجهات المعنية لسرعة تسلم موقع الحزام الشجري واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنجاز أعمال التشجير في مشروع مدينة المطلاع السكنية واستعمالات المياه المطلوبة لتلك الأعمال وفق رؤية المؤسسة بهذا الشأن.

وكلف مجلس الوزراء بلدية الكويت التنسيق مع الإدارة العامة للإطفاء والجهات ذات العلاقة لدراسة إنشاء مناطق تخزينية في محافظات البلاد لتجنب السلبيات المترتبة على استغلال البعض لسراديب السكن الخاص والاستثماري في استعمالات التخزين المختلفة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا