الغانم يحضر جانبا من اجتماع اللجنة


«التعليمية البرلمانية» ناقشت دور وزارتي التربية والتعليم في ظل الظروف الاستثنائية

ناقشت اللجنة التعليمية البرلمانية اليوم التقرير الذي أعده رئيس اللجنة الدكتور عوده الرويعي والمتعلق بدور وزارتي التربية والتعليم في الكويت في ظل الظروف الاستثنائية غير المسبوقة، وحضر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جانبا من الاجتماع.
وقال الرويعي: على افتراض اكتمال كل شيء في العمل التربوي والتعليمي من الجانب العلمي وهو ما يختص بالمنهج والمعرفة وغير ذلك، فكيف يكون الجانب العملي في مثل الظروف التي نمر بها حالياً؟!
‏الإجابة لن تكون سهلة وأعلم يقيناً بأن من يدرك صعوبة هذا الجانب لن يتسرع بإبداء رأيه لوجود صعوبة حول قياس الأهداف ومن أجل ذلك قمت بإعداد تقرير وعرضته على أعضاء اللجنة التعليمية البرلمانية.

الدلال: دعونا وزير التربية لاجتماع الغد لبحث طريقة تعاطي الوزارة واستعداداتها إزاء أزمة كورونا

 وقال «التعليمية البرلمانية» النائب محمد الدلال عقب انتهاء اجتماع اللجنة لـ«الراي»: اجتمعت اللجنة اليوم وستجتمع غدا وقمنا بدعوة وزير التربية لحضور الاجتماع لنبحث معه طريقة تعاطي الوزارة مع أزمة كورونا وهل هي مستعدة في حال استمرار الأزمة وما هي الاستعدادات في حال استؤنفت الدراسة في أغسطس المقبل خصوصا إن كان هناك خلل في عدد المدرسين الوافدين.
وأضاف: سنطرح مع الوزير غدا التعليم عن بعد ومتابعة الدارسين في الخارج وترتيب ذلك مع وزارتي الصحة والخارجية، مبينا انه «الى الآن هناك عدم ارتياح لعدم وجود تصور كامل من قبل وزارة التربية».

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا