حمد العميري


«الاستثمارات الوطنية» تربح 3.3 مليون دينار بالربع الأول

أصولها المدارة نمت 7.3 في المئة
  • 16 مايو 2018 12:00 ص
  •  29

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية، حمد أحمد العميري، أن النتائج المالية للربع الاول من هذا العام جاءت إيجابية، إذ حققت الشركة صافي ربح بقيمة 3.3 مليون دينار بربحية 4.15 فلس للسهم الواحد.
وأوضح العميري أن هذه النتائج الإيجابية تحققت نتيجة لأداء الشركة المتميز في الأنشطة التشغيلية والاستثمارية، والتي تسير حاليا بشكل جيد ومتوازن، إذ حققت خلال الربع الأول من هذا العام إيرادات بلغت 5.32 مليون دينار.
ولفت إلى ارتفاع اجمالي قيمة أصول الشركة إلى 196.547 مليون دينار، مقارنة مع إجمالي قيمة الاصول في نهاية عام 2017 والبالغة 193.595 مليون دينار، نظراً لحرص الشركة الدائم واستهدافها تنمية حقوق مساهميها.
 وكشف أن إجمالي حقوق المساهمين بلغ 176.402 مليون دينار، وعن تعزيز موقع ريادة الشركة بالنسبة إلى الأصول المدارة التي بلغت ما يقارب 1.097 مليار دينار، بزيادة قدرها 7.3 في المئة، مقارنة مع قيمة الاصول المدارة في نهاية عام 2017 التي بلغت 1.022 مليار دينار، نتيجة للأداء المميز لمحافظ العملاء وصناديقها الاستثمارية.
وأفاد العميري بأن النتائج الإيجابية تؤكد متانة المركز المالي للشركة، وقدرتها على التأقلم مع تقلبات البيئة التشغيلية الصعبة محلياً وإقليمياً، بشكل يتماشى مع إستراتيجية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، باستهداف تعزيز قيمة ونمو أعمالها وتنمية الأرباح التشغيلية، من خلال التركيز على الأنشطة الاستثمارية الأساسية.
وبين أن ذلك يأتي عن طريق البحث عن أفضل الفرص الاستثمارية الجديدة، عبر التوسعات الاستثمارية المتنوعة سواء كانت محلية أو إقليمية بخطط مدروسة للتنويع في مصادر الدخل، بالإضافة إلى خدمات إدارة الأصول.
وأشار العميري إلى أن الشركة تهدف إلى المحافظة على نسقها بتحقيق الأرباح، والاستمرار في تنمية حقوق مساهميها من خلال إستراتيجيتها المتأنية والتوسع بأنشطتها في أسواق جديدة، واقتناص فرص استثمارية مميزة في قطاعات حيوية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا